إحباط عملية احتيال ضخمة من قبل غوغل ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)

30 تشرين الثاني 2018 | 13:12

المصدر: engadget

  • المصدر: engadget

تعاونت شركة #غوغل العملاقة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI) على تفكيك عملية ضخمة من عمليات الاحتيال على الإعلانات والتي سيطرت على ما يقرب من مليوني جهاز.

ومن بين المتهمين المدرجين في لائحة الاتهام ثمانية مواطنين من روسيا وقازاخستان، في حين يقال إن خمسة مشتبه بهم آخرين طلقاء.

وبحسب ما ذكر موقع Engadget، فقد صُنف فريق العمل هذا المخطط، المعروف باسم "3ve" بأنه "متاهة معقدة للغاية ومتغيرة باستمرار". وقد بدأ كعملية بوت نت صغيرة، اكتشفت لأول مرة في العام 2016، ونمت للعمل على نطاق واسع، وذلك باستخدام حزم البرامج الضارة Boaxxe و Kovter لإصابة أجهزة الكمبيوتر بواسطة برامج يتم إرسالها عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والملفات التي يتم تنزيلها. ونتيجةً لذلك، تضغط البرامج الآلية على الإعلانات، ما يؤدي إلى تحقيق الهاكرز أموالاً طائلة من هذه الاعلانات المزيفة.

ولم يقتنص المحتالون ملايين الدولارات من صناعة الإعلانات فحسب، بل إنهم قاموا بإصابة حوالى 1.7 مليون جهاز كمبيوتر و 5000 موقع وحوالى 60 ألف حساب تابع لشركات الاعلانات.

ومن بين الاتهامات المذكورة التي طاولت المحتالين وفقاً للائحة الاتهام هي الاحتيال السلكي والتطفل على أجهزة الكمبيوتر وسرقة الهوية المشددة وغسيل الأموال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard