أفضل 10 أماكن لقضاء إجازة قبل عيد الميلاد

29 تشرين الثاني 2018 | 17:04

المصدر: "الغارديان"

ما زالت أمامك فرصة لقضاء إجازة سريعة والاستمتاع بالهدوء، قبل الزحام المنتظر في إجازة عيد الميلاد ورأس السنة. وتعتبر أوروبا من أفضل الأماكن المقترحة لقضاء هذه الإجازة، إذ تشهد أغلب فنادقها وشوارعها كثافة وازدحام هائل، خصوصاً أنّها تهيئك للأجواء الاحتفالية في عيد الميلاد.

من هنا اقترح موقع جريدة "الغارديان" أفضل 10 أماكن لقضاء إجازة ما قبل عيد الميلاد. إليكم التالي: 

 بلجيكا

يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد، وشراء بعض المنتجات من أسواق عيد الميلاد التي تستمر على مدار شهر كامل بدءاً من يوم 7 كانون الأول حتى 6 كانون الثاني، بالإضافة إلى زيارة سوق "بيج سينت جاكوبس" حيث تعلو موسيقى الجاز ويتمتع السائح بأفضل الأطعمة والمشروبات.

زغرب في كرواتيا

تعد العاصمة الكرواتية زغرب وجهة للكثيرين خلال الفترة الحالية، إذ تتميز بطابع معماري مميز وحفلات موسيقية في الشوارع، بالإضافة إلى أنّها واحدة من أفضل أسواق عيد الميلاد في أوروبا، إذ تعد مدينة فنية رائعة ويمكن زيارة أفضل المعارض فيها لرؤية أعمال الفنانين والمصممين المحليين، كما يستطيع السائح زيارة حديقة زرينجيفاك والمتاجر القديمة. 

تورينو في إيطاليا

تتميز مدينة تورينو الإيطالية بأسواقها التي تناسب جميع الميزانيات، بدءاً من الأشياء المستعملة والرخيصة في سوق "بالون"، أو الماركات العالمية في سوق "فيا روما". كما يمكنك زيارة نادي جوفنتوس الشهير، وتذوق أشهى شوكولا من "فينشي"، والاستمتاع بمذاق القهوة والإسبريسو والشوكولاته الساخنة والحليب الذي تشتهر به إيطاليا.

هلسنكي في فنلندا

تتميز هلسنكي بسوق رائع لهدايا عيد الميلاد خلال الفترة من 1 إلى 22 كانون الأول، ويضم مجموعة رائعة من الهدايا في الأكشاك المنتشرة حول ساحة مجلس الشيوخ. ولا بد من زيارة مسبح "Allas Sea" والساونا المفتوحة طوال العام.

مالقة في إسبانيا

يمكنك الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الرائعة لمدينة مالقة في إسبانيا، وزيارة عدد من المتاحف الفنية المتميزة على رأسها متحف بيكاسو أو مركز بومبيدو أو متحف مالاغا أو المتحف الروسي، بالإضافة للحصول على الهدايا وخاصة الهدايا الغذائية مثل عسل قصب الأندلسية وجبن الماعز وزيت الزيتون البكر الممتاز.

لو توكيوت في فرنسا

مكان رائع في العاصمة الفرنسية باريس، إذ نجد فيه أحد المنتجعات الشهيرة في أوروبا، وسوقاً مهماً لهدايا عيد الميلاد وحلبة للتزلج على الجليد، مع إمكانية العودة بالزمن وركوب عربات تجرها الخيول.

كولمار في فرنسا

مدينة فرنسية جميلة تقع في شمال شرق فرنسا، حيث يمكنك التسوق وشراء التحف اليدوية والاستمتاع بالمخبوزات والمعجنات.

ليتشي في إيطاليا

تعد مدينة ليتشي إحدى المدن المميزة لزيارتها في فصل الشتاء، حيث الفن الباروكي والكاتدرائيات، بالإضافة للمعارض والأسواق التي تبيع المنتجات اليدوية. ويمكنك مشاهدة معرض الدمى الذي يعقد كل عام في كانون الأول في Ex Convento dei Teatini، بالإضافة للفعاليات الثقافية والطراز المعماري الرائع، إذ سميت المدينة بفلورنسا الجنوب.

فروتسواف في بولندا

تعد أجمل مدن بولندا إذ تتزين بأشجار عيد الميلاد الضخمة وأسواق عيد الميلاد المنتشرة لبيع الهدايا والنبيذ، كما يمكنك زيارة كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان، والاستمتاع  بحفلات "الكارول" والحفلات الموسيقية.

آرهوس في الدنمارك

رغم شهرة مدينة كوبنهاغن في الدنمارك، إلا أن مدينة آرهوس لها مميزات رائعة تدفعك لزيارتها قبل أعياد الميلاد، ومشاهدة شجرة العيد العملاقة التي تعد الأكبر في الدنمارك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard