القبعات الشتائيّة تزيّن رؤوس أشهر السيدات

29 تشرين الثاني 2018 | 14:55

المصدر: النهار

هل من الصعب تسريح شعرنا مع القبعات الشتائيّة؟ وما هي القبعات الأكثر رواجا ًوالتي نشاهدها على رؤوس شهيرات العالم؟ يبدو أنّ أربعة أنواع من القبعات احتلّت الصدارة هذا الشتاء:القبعة الكلاسيكية، القبعة الفرنسية Beret، القبعة البحريّة، والقلنسوة الصوفيّة. اليكم القبعات والتسريحات التي تتلاءم معها من خلال استعراض صور شهيرات العالم.

1- القبعة لكلاسيكية المستديرة وهي المفضلة لدى السيدات الأوليات من زوجة الملك البلجيكي فيليبي الأميرة ماتيلدا وميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي.

Queen Mathilde of Belgium

كيف نرتديها؟

نرتديها مع تايير كلاسيكي من الصوف او التويد أو مع معطف، ويفضّل أن تكون موحدة اللون ومستديرة ومتوسطة الحجم او صغيرة. 

أما ميلانيا ترامب فقد ارتدتها بحجم متوسط وباللون العاجي مع طقم أبيض وربطة عنق سوداء وحملت إطلالتها توقيع المصمم رالف لورين.

COURTNEY EATON

البيريه الفرنسية


تعود قبعة البيريه الفرنسية بقوّة خلال شتاء 2018 . هو رمز فرنسي عاد الى الواجهة مع مقدمة برامج التلفزيون والراديو Alessandra Sublet خلال كأس العالم لدعم الفريق الفرنسي، وقد اعتمرتها على تسريحتها المربعة القصيرة المعروفة بالكاري. اعتمدت ميغان ماركل البيريه أيضا في معظم زياراتها الرسميّة. شاهدناها أيضا على رأس النجمة Penelope Cruz وقد وضعتها على شعرها المنسدل واللمّاع.

كيف نسرّح شعرنا حين نعتمر البيريه؟

نبدأ بتسريح الشعر لكي نكشف الطول، ثمّ نحوّله الى طيّات كبيرة بواسطة آلة الحديد ذات القطر الكبير، وأخيرا نجعله يلمع من خلال استعمال زيت الشعر مثل Moroccan Oil

Meghan Markle


Penelope Cruz

2- قبعة البحّار: كيف نرتديها؟

EVA GUTOWSKI

اعتمرت كلّ من مقدّمة البرامج الفرنسية Daphné Bürki، و Laeticia Hallyday زوجة المغنّي العالمي جوني هاليداي، والممثلة الألمانية Diane Kruger والنجمات الأميركيات Laury Thilleman, Emma Watson, Drew Barrymore, Gisèle Bundchen اعتمرن مؤخرا هذا النوع من الكاسكيت التي تذكّرنا بقبعة البحّار. هي قبعة أنيقة وعمليّة في نفس الوقت، حققت اجماعا عليها لشتاء 2018 . وتستمتع النجمات بترك الشعر حرا عند اعتمارها أو اللجوء الى الشينيون السفلي على مستوى العنق.

كيف نسرّح شعرنا عندما نعتمر قبّعة البحّار؟

قومي بتجميع حجم الشعر من خلال استخدام شامبو جاف مثل شامبو Invisidry Shampoo de Maria Nila ثمّ أعيدي طول الشعر الى مكانه لربطه كالكعكة ومن ثمّ ضعي القبعة

laeticia Hallyday


قلنسوة الصوف

انها القبعة المثالية لاتقاء البرد. والمشكلة مع القلنسوة ليست في كيفيّة تسريح الشعر بل على العكس كيفيّة عدم تسريحه؟ فهي الى جانب تسطيح الجذور في الأعلى تؤدي الى كسر الشعر عند العنق وتكهربه. اذا كيف تعمد كل من النجمات Thylane Blondeau و Sia و Keira Knightleyالى تفادي أن يصبح شعرهنّ أشعثَ في آخر النهار؟

كيف نسرّح شعرنا عندما نعتمر القلنسوة؟

قومي أوّلاً بإعداد الأرضية على مستوى جذور الشعر. الهدف: الحرص ألآّ يتحوّل الشعر الى مدهن، كيف؟ من خلال استعمال شامبو جاف للشعر المدهن. أمّا من حيث التسريحة، نصيحتنا أن تسحبي شعرك الى الخلف على شكل ذيل الحصان في الأسفل وتحويله الى ضفيرة، فذلك الأمر يحميه. للواتي يرغبن بترك شعرهنّ منسدلا: سرّحي شعرك بعد أن تكوني قد رششت الفرشاة أو المشط بسحابة من مثبتات الشعر. هي نصيحة لكي تخففي من التأثير الكهربائي لشعرك.

Charlotte Casiraghi


Thylane Blondeau




حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard