ألمانيا وفرنسا تقترحان التوسّط بين روسيا وأوكرانيا تجنّباً "لأزمة خطيرة"

26 تشرين الثاني 2018 | 20:24

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

احدى السفن الاوكرانية المحتجزة في مضيق كيرتش (أ ف ب.)

اقترحت #المانيا و#فرنسا التوسط بين #أوكرانيا و#روسيا لتفادي تحول التوتر بين البلدين إلى "أزمة خطيرة"، على ما أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في مدريد اليوم. 

وقال ماس، على هامش اجتماع مقرر منذ فترة مع روسيا وأوكرانيا في برلين اليوم، ان فرنسا وألمانيا "ستعملان معا وعند الحاجة كوسيطين من أجل تجنب تحول هذا النزاع أزمة خطيرة".

ومن المقرر ان يجتمع المديرون السياسيون لوزارات الخارجية في الدول الاربع اليوم في العاصمة الالمانية، "وهي أول فرصة لجمع أطراف النزاع"، وفقا للوزير الالماني.

واعتبر ان التوتر حول القرم وفي شرق أوكرانيا "خطر على أمن أوروبا. وسننخرط كلانا للتوصل الى حل سياسي كان يجب أن نتوصل اليه منذ فترة طويلة".

وكانت المانيا طلبت اعادة السفن الاوكرانية والافراج عن البحارة الذين احتجزتهم البحرية الروسية الاحد في بحر آزوف بين اوكرانيا والقرم التي ضمتها روسيا في 2014، ووصفت غلق هذا الممر البحري بأنه "غير مقبول".

كذلك، طلبت فرنسا الافراج عن البحارة الاوكرانيين والسفن المحتجزة. وقال متحدث باسم الخارجية الفرنسية: "لا شيء يبرر استخدام روسيا للقوة".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard