10 نواب قدموا اقتراح تعديل قانون العنف الأسري

26 تشرين الثاني 2018 | 16:48

مناهضة العنف ضد المرأة (روتيرز).

قدّم اليوم وبمناسبة #اليوم_العالمي_لمناهضة_العنف_ضد_المرأة، عشرة نواب من مختلف الكتل النيابية، اقتراح تعديل قانون /2014 الخاص بـ #العنف_الأسري، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة ومنظمة #كفى عنف واستغلال.

وأعلن النواب العشرة، ابراهيم كنعان، إدي ابي اللمع، إسطفان دويهي، بولا يعقوبيان، تيمور جنبلاط، سامي الجميل، شامل روكز، ميشال موسى، نزيه نجم ونواف الموسوي، خلال موتمر صحفي في مجلس النواب، بحضور ممثلين عن الهيئة و"كفى"، عن تقديمهم للاقتراح استناداً إلى نتيجة التجربة العملية في تطبيق القانون التي تراكمت لدى القضاة المعنيين بتطبيقه، ولدى منظمة كفى من خلال متابعتها لملفات سيدات لجأن إليها للحصول على المعونة لتطبيق القانون.

وتعتبر هذه الخطوة أساسية وهادفة إلى تعزيز مسيرة مناهضة العنف ضدّ النساء والفتيات، خاصة على الصعيد التشريعي، وعلى أمل أن يتم إقرار هذه التعديلات بأسرع وقت ممكن في الهيئة العامة للنجلس النيابي، كما وغيرها من القوانين التي تتعلق بمنع تزويج الأطفال ومكافحة التحرش الجنسي وغيرها، بهدف الوصول إلى مجتمع أكثر أماناً وثقافةً ورقياً.

النائب نواف الموسوي يوقّع على اقتراح تعديل قانون العنف الأسري.

النائب ادي ابي اللمع يوقع على اقتراح تعديل قانون العنف الأسري.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard