السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

محاولة دهس في الضفة: فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي

المصدر: "أ ف ب"
محاولة دهس في الضفة: فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
محاولة دهس في الضفة: فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
A+ A-

قضى فلسطيني برصاص #الجيش_الاسرائيلي قرب بلدة بيت أمر في #الضفة الغربية، على ما أعلنت خدمة الإسعاف في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم، بينما قال الجيش إنه أطلق النار عليه بعد محاولته دهس جنود أصيب ثلاثة منهم.

وقالت خدمة الاسعاف التي أصدرت بيانا بالحادثة، في تصريح لـ"فرانس برس": "عندما حاولنا إسعاف الفلسطيني، كان استشهد من جراء إصابته بالرصاص في الرقبة والصدر". واضافت: "عندما حاولنا نقل جثمان الشهيد، عمد الجيش الى خطفه من داخل سيارة الإسعاف ونقله من مكان الحادث بسيارة عسكرية".

وقال مستشفى اسرائيلي ان إصابة الجنود الثلاثة طفيفة. ووفقا للجيش، "فإن الجنود الذين اطلقوا النار على الفلسطيني كانوا يؤدون أعمالا هندسية على طريق بين بيت أمر والعروب" جنوب الضفة الغربية المحتلة. واضاف في بيان: "أطلق جندي من الجيش الاسرائيلي الذي كان ضمن دورية، النار في اتجاه الفلسطيني المهاجم وشلّ حركته".

وشهدت القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة سلسلة هجمات أو محاولات هجوم ضد الإسرائيليين في تشرين الاول 2015 وخلال الأشهر التي تلت، لكن وتيرتها تراجعت بعد فترة. ويستخدم الفلسطينيون غالبا في هذه الهجمات السلاح الأبيض، او الصدم بالسيارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم