مالغورزاتا باشكو معرضاً استعادياً في "غاليري أليس مغبغب" الأشرفية

26 تشرين الثاني 2018 | 14:07

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مالغورزاتا باشكو معرضاً استعادياً في "غاليري أليس مغبغب" الأشرفية.

تحتفل الفنانة التشكيلية البولونية مالغورزاتا باشكو، هذه السنة، بأربعين عاماً من الإنخراط في فنّ الرسم وإقامة معارض فنية وكتابة أبحاث في مجال #الفن_التشكيلي.

تشارك "غاليري أليس مغبغب" #الأشرفية، في هذه اللحظة الفنية؛ وتستضيف معرضاً استعادياً للرسّامة، يتضمن أعمالاً مختلفة ومتنوعة، ملمومة من العقود الأربعة، إضافةً إلى كتاب يلقي الضوء البحثي على أعمالها، مع نص نقدي يحمل توقيع الكاتب والفيلسوف الفرنسي إيف ميشو.

يُذكر أن مالغورزاتا باشكو ولدت في بولونيا في العام 1956؛ ودخلت معهد الفنون الجميلة في فرصوفيا في العام 1975؛ ولم يطل الأمر بها، حتى انتقلت لتستقر في فرنسا؛ حيث تابعت دراستها في "المعهد الوطني العالي للفنون الجميلة" في باريس – قسم الرسم.

بعد تخرجها مباشرة في العام 1979، لفتت اهتمام كلير بوروس، التي ما لبثت أن عرضت أعمالها في غاليري "Le Dessin" التي تملكها. بعد ذلك، عرضت أعمالها بمختلف تقنيات الرسم في الغاليرهات الأوروبية، والمعارض الكبرى للفن الحديث Art Brussels – Art Basel – FIAC – ARCO وغيرها. كما حازت جوائز عديدة، وأيضا منحاً تكافئ الإبداع الفني أهمها جائزة Villa Médicis التي تمنحها إقامة لمدة سنة كاملة في مدينة روما.

بدأ التعاون بين الرسامة و"غاليري أليس مغبغب" في العام 1999؛ ثم تتابعت المعارض، "أشكال ووجوه" في العام 2002، "أضواء وانعكاسات" في العام 2005،" دروب" في العام 2007، "انعكاسات وأشجار" في العام 2009، "قلب الليل، وضح النهار" في العام 2013 و"مطر الربيع " في العام 2016.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard