الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المستشفيات: ادفعوا مستحقاتنا وعدّلوا التعرفة

المستشفيات: ادفعوا مستحقاتنا وعدّلوا التعرفة
المستشفيات: ادفعوا مستحقاتنا وعدّلوا التعرفة
A+ A-

طالبت نقابة المستشفيات بتسريع وتيرة دفع مستحقاتها وبتعديل التعرفات كي تكون منسجمة مع الكلفة الحقيقية. وأوضحت في بيان أن المستشفيات "تعاني حالياً ارتفاع الفوائد على الحسابات المدينة لدى المصارف والتي بلغت في حدها الادنى 10% على الدولار و16% على الليرة اللبنانية. في المقابل، فإنّ الديون المستحقة للمستشفيات بذمة الجهات الضامنة الرسمية تجاوزت المليار دولار مما يضطر المستشفيات للاستدانة من المصارف حتى تؤمن مدفوعاتها من رواتب موظفين وشراء الادوية والامصال والمستلزمات الطبية واعمال الصيانة، الخ". 

وأوضح البيان "ان المستشفيات توضح ان ليس في استطاعتها الاستمرار في هذا الوضع، ومما يزيد في المشكلة هي التعرفات المتدنيّة المعمول بها والتي لا تتحمل الاعباء الاضافية الناتجة عن ارتفاع الفوائد خصوصا اننا حذّرنا سابقاً ايضاً من ارتفاع كلفة توليد الطاقة الناتجة عن التقنين في التيار الكهربائي. ان الضغوط تزداد على المستشفيات، وهي تنعكس على المواطنين في طرق متعددة".

وإذ أوضحت النقابة أنها لا ترى اي فائدة من تحميل المستشفيات اكثر من طاقتها، دعت الى "معالجة هذه المشاكل بالحكمة والعقلانية حفاظاً على حقوق المواطنين بالاستشفاء دون ان يتحملوا مزيداً من الاعباء الاضافية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم