الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأهلي يعمق جراح الاتحاد في "دربي" جدة

المصدر: "أ ف ب"
الأهلي يعمق جراح الاتحاد في "دربي" جدة
الأهلي يعمق جراح الاتحاد في "دربي" جدة
A+ A-

فاقم #الأهلي أزمة مضيفه وجاره #الاتحاد وألحق به هزيمة قاسية 3-1، في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، في "دربي" مدينة #جدة، في ختام المرحلة العاشرة من #الدوري_السعودي لكرة القدم.

وتقدم الاتحاد، صاحب المركز الأخير بنقطتين فقط، أولاً عن طريق فهد المولد (7)، قبل أن يمنى بهزيمته الثامنة هذا الموسم، بعدما سجل السوري عمر السومة (21) وعبد الفتاح عسيري (49) والمصري عبد الله السعيد (76) أهداف الأهلي.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 22 نقطة في المركز الثالث، بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر، وثلاث نقاط عن النصر الثاني، في حين أن الاتحاد الذي يزاحم عادة على الألقاب المحلية كما على الصعيد القاري، هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في 10 مباريات.

وافتتح الاتحاد التسجيل في وقت مبكر، بعد أن مرر المغربي كريم الاحمدي كرة موزونة لفهد المولد، الذي انطلق نحو المرمى، قبل أن يلعبها إلى يسار الحارس محمد العويس (7).

وأدرك الأهلي التعادل، إثر خطأ بالقرب من نقطة تنفيذ الركلات الركنية، بعدما ارتقى السوري السومة وتابع الكرة العرضية برأسه قوية داخل المرمى (21).

وتراجع أداء الفريقين بشكل لافت، وغابت الفرص الخطرة عن المشهد، لكن الاتحاد كان قريباً من تسجيل هدف ثانٍ بكرة قوية أطلقها البرازيلي رومارينيو دا سيلفا مرت بجوار القائم (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف الأهلي هدفه الثاني إثر كرة عرضية لعبها السومة لزميله عسيري، الذي أرسلها قوية على يسار فواز القرني (49).

وتهيأت فرصة للاتحاد لتعديل النتيجة، لكن المولد أطاح بالكرة فوق العارضة (56)، وأطلق الأحمدي كرة صاروخية تصدى لها العويس وحولها الى ركنية بصعوبة (72)، ورد الأسباني خورادو بكرة مماثلة أمسكها القرني على دفعتين (75).

وأطلق السعيد رصاصة الرحمة على صاحب البيت، عندما كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة على يسار القرني مسجلا الهدف الثالث للضيوف.

وصوب البديل في صفوف الاتحاد عبد الرحمن الغامدي كرة قوية تصدى لها العويس فارتطمت بالقائم قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (85).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم