الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سعاد ماسي تغني محمود درويش في القاهرة

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
A+ A-

كشفت النجمة الجزائرية #سعاد_ماسي عن سعادتها البالغة لإحيائها حفلاً  الأربعاء المقبل في القاهرة مع شركة "صوت ميوزيك" في أولى حفلات مشروع "The Orchestral Selections"، مع أوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلته.

وقالت ماسي في مؤتمر صحافي، إنها انتهت من تحضير أغنيتين جديدتين كي تشدو بهما خلال الحفل، الأولى هي قصيدة "أجمل حب" للشاعر محمود درويش عن الحب والسلام، بالإضافة إلى قصيدة من الشعر العباسي للشاعر بهاء الدين زهير، كما تغنّي أغنية جديدة باللهجة المصرية من كلمات الشاعر نادر عبدالله وألحان خالد عز.

ومن جانبه، قال المايسترو جورج قلته إنّ "الفن يحدد ثقافة الشعوب"، مشيراً إلى "ضرورة الارتقاء بالذوق العام، وتغيير النمط الذي تعوّد عليه الجمهور، بالاستعانة بالأوركسترا خارج نطاق الأوبرا"، موضحاً أن "أغنيات ماسي تمثّل حالة موسيقية مختلفة، وهي تمتلك طابعاً خاصاً في اختيار الكلمات والألحان، ما يعتبره تحدياً كبيراً مع الأوركسترا في تقديم حفل معها".

وصرّح محمود يوسف مدير شركة "صوت ميوزيك"، أن "المشروع يهدف إلى الدمج بين الأغاني الحديثة وأنغام الأوركسترا الأصيلة، لخلق تجربة موسيقية فريدة من نوعها لكل محبي الحفلات الكلاسيكية"، لافتاً إلى انطلاق المشروع من القاهرة، قبل إطلاقه في دول عدة خارج مصر، وأنّ الشركة تستعد لإقامة بعض الحفلات الفترة المقبلة مع فنانين يغنّون للمرة الأولى مع فرق الأوركسترا.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم