الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جائزة أبوظبي الكبرى: هاميلتون ينهي الموسم بفوزه الحادي عشر

المصدر: "ا ف ب"
جائزة أبوظبي الكبرى: هاميلتون ينهي الموسم بفوزه الحادي عشر
جائزة أبوظبي الكبرى: هاميلتون ينهي الموسم بفوزه الحادي عشر
A+ A-

أنهى بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون موسم 2018 ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، بتحقيق فوزه الحادي عشر في 21 مرحلة، بحلوله في المركز الأول في جائزة أبوظبي الكبرى الأحد.

وفي السباق الختامي على حلبة مرسى ياس، تفوق هاميلتون على الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري - منافسه الوحيد عمليا في بطولة هذا الموسم -، بينما حل ثالثا سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن.

وحقق هاميلتون (33 عاما) الذي توج هذا العام بطلا للعالم للمرة الخامسة في مسيرته، فوزه الـ73 في سباقات الفئة الأولى. وحسم هاميلتون اللقب في جائزة المكسيك الكبرى، قبل مرحلتين من نهاية البطولة.

وشهد السباق الإماراتي اليوم وداع سائق ماكلارين بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو، والذي سيغيب عن سباقات الفئة الأولى الموسم المقبل، من دون أن يغلق الباب أمام احتمال عودته في مراحل لاحقة.

وأنهى ألونسو الذي عانى على صعيد الأداء في الأعوام الأخيرة، السباق في المركز الحادي عشر. وقال أحد مسؤولي فريقه له بعد عبوره خط النهاية، عبر جهاز الاتصال الداخلي "يا لها من مسيرة، أنت بطل، بطل!".

وشهد السباق الإماراتي حادثا كبيرا في اللفة الأولى، عندما وقع احتكاك عند منعطف بين سيارتي سائق فريق هاس الفرنسي رومان غروجان وسائق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ، ما أدى لانقلاب سيارة الأخير والتفافها حول نفسها مرة على الأقل، قبل أن تستقر على ظهرها عند حاجز الحماية الواقع على بعد أمتار من المسار الاسفلتي للحلبة.

وخرج هولكنبرغ دون إصابات ظاهرة بعد الحادث، وقام بالسير بنفسه بعد إعادة السيارة الى وضعها المستقيم وخروجه منها. وقال الألماني ردا على سؤال من فريقه عبر جهاز الاتصال أثناء استقرار السيارة على الظهر "أنا معلق هنا مثل العجل... ثمة حريق، ثمة حريق... أخرجوني من هنا".

وكان هولكنبرغ يشير الى تصاعد ألسنة لهب محدودة من الجهة الخلفية لسيارته، قبل أن يطمئنه فريقه الى أن المسعفين وحاملي أجهزة إطفاء الحريق باتوا على وشك الوصول اليه، وهو ما تم بعد لحظات قليلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم