الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تركيا: الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين

المصدر: (رويترز)
تركيا: الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين
تركيا: الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين
A+ A-

أعلنت وزارة الخارجية التركية ان الحكومة السورية وجماعات من المعارضة المسلحة تبادلت محتجزين في شمال #سوريا، واصفة الإجراء بأنه خطوة أولى لبناء الثقة بين الأطراف المتحاربة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء جزء من مشروع تجريبي أعدته مجموعة عمل أسستها تركيا وروسيا وإيران والأمم المتحدة في إطار عملية آستانة لإجراء تحقيق بشأن مصير مفقودين وإطلاق سراح المحتجزين.

ولم تحدد الوزارة عدد من شملتهم المبادلة. لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره المملكة المتحدة، قال إن فصائل المعارضة أطلقت سراح عشر رهائن مقابل إطلاق الحكومة سراح عشرة محتجزين.

وورد في بيان مكتوب من الوزارة التركية أن "بعض الناس الذين كانوا محتجزين في سوريا من قبل جماعات مسلحة والنظام جرى إطلاق سراحهم في منطقة أبو زندين الخاضعة لسيطرة المعارضة جنوبي الباب".

وأضاف "الهدف هو الاستمرار في هذه الممارسة، التي تمثل خطوة أولى مهمة فيما يتعلق ببناء الثقة بين الجانبين، وذلك من خلال مبادرات جديدة".

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن تسعة رجال وامرأة جرى إطلاق سراحهم بعد أن كان مسلحون يحتجزونهم في ريف حلب. وظهروا في تسجيل مصور نشرته سانا وهم في حافلة يصفقون ويهللون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم