الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

47 قتيلاً من قوات "سوريا الديموقراطية" بهجوم للجهاديين في دير الزور

المصدر: "ا ف ب"
47 قتيلاً من قوات "سوريا الديموقراطية" بهجوم للجهاديين في دير الزور
47 قتيلاً من قوات "سوريا الديموقراطية" بهجوم للجهاديين في دير الزور
A+ A-


قُتل 47 مقاتلاً على الاقل من قوات "سوريا الديموقراطية" خلال يومين، في هجمات شنها تنظيم "الدولة الاسلامية" في شرق سوريا، بحسب حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وكان المرصد نقل في وقت سابق أن 24 مقاتلا من هذه القوات قتلوا الجمعة والسبت. ثم أوضح أن الحصيلة ارتفعت بعد "ثلاث هجمات منفصلة شنها تنظيم الدولة الاسلامية السبت"، لافتا إلى انها استهدفت قريتي البحرة وغرانيج اضافة الى منطقة قريبة من حقل التنك النفطي الذي تستخدمه قوات "سوريا الديموقراطية" كموقع عسكري.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أنّ الهجمات التي شنّها التنظيم الجهادي فجر السبت تخلّلتها "اشتباكات عنيفة" وأنّ القتلى الـ47 توزّعوا على 18 سقطوا الجمعة و29 سقطوا السبت.

من جهته، قال المتحدّث باسم قوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي في تغريدة عبر تويتر إنّ "تنظيم داعش الإرهابي شنّ سلسلة هجمات (...) اشتبكت معهم قواتنا وبإسناد من طيران التحالف الدولي، استمرت الاشتباكات حتى ساعات المساء. تكبّد الإرهابيون خسائر في الأرواح وردّوا على أعقابهم خائبين".

من ناحيته، قال تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان عبر تطبيق تلغرام للرسائل المشفّرة إنّه شنّ هجوماً قرب البحرة وأنّ مقاتليه خاضوا اشتباكات قرب قريتي البحرة والكرنك.

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية على البحرة قبل أشهر عدة في إطار معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ريف دير الزور الشرقي، وتتضمن البلدة مقراً عسكرياً لتلك القوات ولمستشارين من التحالف الدولي،وفق عبد الرحمن.

وبحسب عبد الرحمن، فقد شنّت طائرات التحالف الدولي غارات عنيفة على الجهاديين في البحرة "لإبعاد خطرهم" مما أدّى لمقتل 17 مدنياً منذ الجمعة، بينهم خمسة أطفال.

لكنّ الكولونيل شون راين المتحدّث باسم التحالف الدولي قال لوكالة فرانس برس إنّه ليس لديه أي معلومات عن سقوط قتلى مدنيين في الغارات، مشدّداً على أن الغارات التي شنّها التحالف "محدودة جداً بسبب رداءة الطقس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم