الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ألونسو يودّع "فورمولا 1" في أبو ظبي

ألونسو يودّع "فورمولا 1" في أبو ظبي
ألونسو يودّع "فورمولا 1" في أبو ظبي
A+ A-

تودع بطولة العالم لـ "فورمولا 1" الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ماكلارين وبطل العالم سابقا، والذي يخوض الأحد سباقه الأخير في المرحلة الـ21 الأخيرة في 2018 على حلبة مرسى ياس في أبوظبي. وبعد أربعة أعوام مخيبة مع ماكلارين فشل خلالها في إنهاء 30 سباقا من أصل 76، يبتعد السائق المخضرم (37 سنة) المتوج بطلا للعالم عامي 2005 و2006 عن سباقات الفئة الأولى، من دون أن يغلق الباب نهائيا أمام احتمال عودته في مرحلة لاحقة. ويتوقع أن يكون وداع ألونسو الحدث الأبرز في السباق الإماراتي، لاسيما وأن بطولتي السائقين والصانعين حسمتا قبل المرحلة الأخيرة، لمصلحة البريطاني لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس تواليا.

ويعود فوز ألونسو الأخير في جائزة كبرى في سباقات الفئة الأولى الى عام 2013 في برشلونة مع فريقه السابق فيراري. وخلال مسيرته، فاز الإسباني الذي يعد من أبرز المواهب في العصر الحديث للرياضة، بـ32 سباقا، ما يجعل منه سادس سائق في التاريخ على صعيد الانتصارات.

ومن المقرر أن يشارك ألونسو في الأشهر المقبلة مع فريق تويوتا في سباقات التحمل، علما أنه سبق له تحقيق إنجاز الفوز بسباق لومان الفرنسي الشهير للتحمل (24 ساعة) في حزيران الماضي.

ويأمل السائق الإسباني في أن يتوج بـ "التاج الثلاثي" في رياضة السيارات، أي الفوز بسباق لومان، وجائزة موناكو الكبرى في بطولة العالم للفورمولا واحد، وسباق 500 ميل في انديانابوليس الأميركية. وبحال تتويجه بالسباق الأخير، سينضم ألونسو إلى الإنكليزي غراهام هيل في سجل السائقين الأكثر كمالا في تاريخ رياضة السيارات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم