الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كارلوس غصن قلل بيانات دخله بما قد يصل إلى "71 مليون دولار"

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس غصن قلل بيانات دخله بما قد يصل إلى "71 مليون دولار"
كارلوس غصن قلل بيانات دخله بما قد يصل إلى "71 مليون دولار"
A+ A-

ذكرت وسائل إعلام يابانية أنّ الرئيس السابق لمجموعة "نيسان" #كارلوس_غصن قلّل بيانات دخله بنحو 71 مليون دولار، وهو أكثر بكثير مما جرى الحديث عنه في البداية.

وغداة إقالته من منصبه كرئيس لمجلس إدارة مجموعة "نيسان"، يحتمل أن يواجه الملياردير الفرنسي البرازيلي من أصل لبناني الآن اتهاماً جديداً من الادعاء العام ليتواصل بذلك هبوطه المذهل من قمة إدارة الأعمال في العالم حيث كان يحظى باحترام واسع.

ومع توارد فصول هذه القضية التي أحدثت صدمة في عالم صناعة السيارات، أكدت فرنسا واليابان مجدداً دعمهما لمجموعة رينو-نيسان الرائدة في هذا المجال.

وأوقفت السلطات اليابانية الإثنين غصن بعد أنّ اتهمته مع المدير التمثيلي لنيسان غريغ كيلي بتقديم كشوفات تقلل عن دخله الحقيقي "خمس مرات بين حزيران 2011 وحزيران 2015" معلناً عن مبلغ إجمالي بقيمة 4,9 مليار ين (حوالي 37 مليون اورو) بدلاً من عشرة مليارات ين.

لكن السلطات تشتبه الآن بأنّ غصن قلّل بيانات دخله بثلاثة مليارات ين أخرى للسنوات المالية الثلاث التالية، حسبما أفادت صحيفة "أساهي شيمبون" وصحيفة "نيكي" الاقتصادية اليومية.

وقالت الصحيفة إن المدعين يخططون الآن لإصدار مذكرة إعادة توقيف بحقه بتهمة تقلّيل دخله بما يصل إلى ثمانية مليارات ين (71 مليون دولار) منذ حزيران 2011.

ولم يتسن التأكد على الفور من صحة هذه المعلومات.

من جهتها، ذكرت صحيفة "نيكاي" أنه يشتبه في أن غصن لم يبلغ عن تحقيق أرباح بقيمة أربعة مليارات ين من خلال حقوق ارتفاع قيمة الأسهم، وهي طريقة تمنح الشركات مكافأة على الأرباح القوية.

وقالت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" الخميس إن شركة نيسان دفعت مبلغ مئة الف دولار منذ 2002 لشقيقة غصن التي لا يوجد سجل لتقديمها أي عمل استشاري للمجموعة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم