الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بعد تكريمه في مهرجان القاهرة... حسن حسني إلى فرنسا للعلاج

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
بعد تكريمه في مهرجان القاهرة... حسن حسني إلى فرنسا للعلاج
بعد تكريمه في مهرجان القاهرة... حسن حسني إلى فرنسا للعلاج
A+ A-

علمت "النهار" أن الفنان الكبير #حسن_حسني غادر القاهرة متجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل العلاج وإجراء تحاليل خاصة لكونه يعاني مشاكل في الكلية خلال الفترة الأخيرة.

وكان حسني قد أجّل سفره إلى باريس من أجل حضور تكريمه في "#مهرجان_القاهرة_السينمائي"، لكونه واحداً من أهم الفنانين في تاريخ السينما المصرية.

حسن حسني من مواليد 15 أكتوبر 1931، قدّم خلال مسيرته نحو 480 عملاً درامياً، منها عدد من أهم الأفلام السينمائية منها "البريء" 1985، و"البدرون" 1979، و"الهروب" 1991، كما عمل مع عدد من المخرجين المتميزين من بينهم محمد خان في فيلم "زوجة رجل مهم" 1987 و"فارس المدينة" 1993، ورضوان الكاشف في فيلم "ليه يا بنفسج" 1993، وأسامة فوزي في "عفاريت الأسفلت" 1996، وداود عبدالسيد في فيلم "سارق الفرح" 1995، والذي نال عن شخصية "ركبة" القرداتي التي جسدها فيه خمس جوائز.

كما شارك خلال السنوات العشرين الماضية في سلسلة من الأفلام مع جيل الفنانين الشباب، حيث كانوا يحرصون على وجوده في أفلامهم لضمان نجاحها، فكان وجوده في هذه الأفلام سبباً في نجاحهم أيضاً، مثلما فعل مع محمد سعد في معظم أفلامه، وكريم عبدالعزيز وأحمد حلمي، رامز جلال وهاني رمزي ومحمد هنيدي وغيرهم كثيرون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم