الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل سنشهد ثلوجاً في الـ"ويك اند"؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
هل سنشهد ثلوجاً في الـ"ويك اند"؟
هل سنشهد ثلوجاً في الـ"ويك اند"؟
A+ A-

يشهد اليوم استقراراً في أحوال الطقس، بعد ان شهد ليل امس وفجرا هطول امطار غزيرة في منطقتي النبطية واقليم التفاح، مترافقة مع سقوط حبات برد كثيفة وعواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح ما أدى الى اقتلاع اشجار في بعض القرى وتكسرها في بعضها الاخر، كما نتج عنها سقوط ارمات ويافطات وتكون مستقنعات مائية. 

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار محلية في الداخل وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحيانا، يبدأ بالإنحسار اعتبارا من يوم الاحد.

-الطقس المتوقع في لبنان:


الجمعة: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا خاصة في الداخل والجنوب، مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق ويتكون الضباب على المرتفعات، كما نحذر من الانجرافات بسبب حدوث سيول محليا خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.

السبت: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة تتساقط أمطار محلية في الداخل وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.


الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات. تنحسر الامطار في مختلف المناطق بينما يتوقع تساقط امطار محلية وثلوج على ارتفاع 1600 متر ومافوق قبل الظهر في الشمال.

-الحرارة على الساحل من 12 الى 22 درجة، فوق الجبال من 6 الى 16، في الارز من درجتين الى 7 درجات، في الداخل من 7 الى 16 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 15 و 40 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85%.

-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.

-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06,16 ساعة، غروب الشمس: 16,31 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم