الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مسلّحون حاولوا اقتحام قنصليّة الصين في باكستان: "أحدهم كان يرتدي سترة ناسفة"

المصدر: "أ ف ب"
مسلّحون حاولوا اقتحام قنصليّة الصين في باكستان: "أحدهم كان يرتدي سترة ناسفة"
مسلّحون حاولوا اقتحام قنصليّة الصين في باكستان: "أحدهم كان يرتدي سترة ناسفة"
A+ A-

قتل شرطيان خلال منعهما مسلحين بحوزتهم قنابل يدوية ويرتدي أحدهم سترة ناسفة، من اقتحام قنصلية #الصين في كراتشي كبرى مدن #باكستان.

ودانت الصين بحزم الهجوم، حيث قال ناطق باسم الخارجية الصينية إنّ "الصين تدين بحزم كل هجوم عنيف على وكالات قنصلية دبلوماسية، وتطلب من باكستان اتخاذ إجراءات ملموسة لضمان أمن المواطنين والمؤسسات الصينية في باكستان"، مؤكداً أن كل أعضاء القنصلية وعائلاتهم سالمون.

وقال قائد شرطة كراتشي أمير شيخ لوكالة "فرانس برس" إن ثلاثة مسلحين حاولوا دخول القنصلية في المدينة الساحلية الواقعة في جنوب باكستان، لكن اعترض طريقهم حراس عند نقطة تفتيش.

وصرح علاء بخش الحارس في منزل مجاور وكان شاهداً على الهجوم "كانوا يحملون رشاشات. ألقوا أولا قنابل يدوية ثم بدأوا إطلاق النار".

وتابع قائد شرطة كراتشي أن اثنين من أفراد الشرطة قتلا. وصرح مسؤول آخر في الشرطة أن أحد المهاجمين كان يرتدي سترة ناسفة لكنها لم تنفجر.

وأكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي للصحافيين في اسلام أباد أنه "تم القضاء على كل الإرهابيين" خلال عملية "مثمرة" لقوات الأمن.

وأضاف أن "الإرهابيين لم يتمكنوا من احتجاز موظفين (في القنصلية) رهائن او من قتل أي واحد منهم"، مؤكداً أن المنطقة "أصبحت آمنة بالكامل".

من جهته، عبر وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري أن "الارهابيين الثلاثة قتلوا". وأضاف أن السلطات "تسيطر على الوضع".








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم