1000 قطعة من البلاستيك داخل حوت ميت في إندونيسيا (صور وفيديو)

23 تشرين الثاني 2018 | 14:01

المصدر: "النيويورك تايمس"

  • المصدر: "النيويورك تايمس"

الحوت الميت.

عثر على أكثر من 1000 قطعة بلاستيك، منها 115 كوبًا، و 25 كيسًا، و4 قوارير مياه، وزحافتان، داخل حوت ميت في #إندونيسيا، بحسب موقع صحيفة "النيويورك تايمس" الأميركية.


وكان الحوت، الذي عثر عليه على شاطئ حديقة واكاتوبي الوطنية يوم الاثنين، متحللاً عندما وصل رجال الإنقاذ، لذلك لم يتمكن المحققون من تحديد ما إذا كانت الكيلوغرامات الستة من البلاستيك هي التي تسببت في وفاته.

لكن صور الحوت الميت أثارت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وفي إندونيسيا، وهي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 260 مليون نسمة موزعة على آلاف الجزر في جنوب شرق آسيا، كما أنها صنّفت ثاني أكبر منتج للنفايات البلاستيكية في العالم في عام 2015 بعد الصين.

البلاستيك داخل الحوت.

يعطي البلاستيك إحساسًا زائفًا بالشبع للحيتان، ما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام الذي يوفر العناصر الغذائية التي تحتاجها. ويمكن أن يؤدي استهلاك المواد البلاستيكية إلى تقليل وزنها وطاقتها وسرعتها في السباحة، ما يجعلها أكثر عرضة للحيوانات المفترسة. 


الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard