بالغلق والحذف... "إنستغرام" تُطلق حملة جديدة للتصدّي للحسابات والإعجابات الزائفة

22 تشرين الثاني 2018 | 14:54

المصدر: "ذا فيرج"

"إنستغرام".

أطلقت إدارة شركة #إنستغرام، حملة للقضاء على الحسابات والإعجابات والتعليقات الزائفة، حيث جهّزت الشركة أداة جديدة لفحص الحسابات التي تستخدم تطبيقات زيادة الإعجابات والمتابعات والتعليقات، والعمل على حذفها.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الأداة الجديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد الحسابات التي تعتمد على جهات خارجية، للحصول على مزيد من الإعجابات بعدما اشتهرت الحسابات والشركات التي تعرض مضاعفة المتابعين والإعجابات مقابل مبالغ من المال، بخاصة للحسابات الخاصة بالشركات والمحلات التي تهدف للربح التجاري وتسعى للوصول إلى أكبر شريحة من المستخدمين.

شركة "إنستغرام" أعلنت تغيير سياستها في التصدي للحسابات الزائفة، حيث ستتم إزالتها تلقائيا من خلال الأداة الجديدة، مع إخطار الحسابات التي تستخدم تطبيقات تابعة لجهات خارجية لزيادة متابعيها بأنه ستتم إزالة الإعجابات، ومطالبتهم بتغيير كلمة المرور، للتصدّي لأي محاولات اختراق قد تحدث من التطبيقات والجهات التي تسهم في زيادة عدد المتابعين وتهدّد أمان حساباتهم.

وأصبح "إنستغرام" أخيراً أحد التطبيقات المهمة للتسويق وترويج المنتجات، وهو ما أسهم في ظهور تجارة جديدة لزيادة الشريحة التي تصل إليها تلك الإعلانات وزيادة عدد المتابعين، وهو ما دفع الشركة لاتخاذ تدابير جديدة ضد الاحتيال والمتابعات والإعجابات الزائفة، من أجل الحفاظ على التطبيق كوجهة إعلانية مهمة خلال الفترة المقبلة.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard