ماذا ستفعل دبي لجذب المستثمرين الأجانب؟

27 كانون الثاني 2013 | 17:52

قد تسمح حكومة دبي التي تسعى الى جذب مزيد من الاستثمارات، لمواطني دول الخليج العربية الخمس الأخرى بتأسيس شركات مع شركاء أجانب ‭‭من ‬‬دون إلزامهم بإشراك مستثمرين محليين.
وشكلت دائرة التنمية الاقتصادية لجنة لدراسة طلبات مقدمة من بعض مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وستعمل على تقييمها بناء على مدى قيمة المشروعات لاقتصاد دبي.
ولا يستطيع المستثمرون الأجانب في دبي والإمارات حاليا سوى امتلاك حصص أقلية في الشركات، ويجب عليهم اتخاذ شركاء محليين لهم.
وقد يكون تخفيف هذا القيد بمنزلة إصلاح اقتصادي مهم لدبي يمنح المستثمرين الأجانب مزيدا من المرونة لإيجاد شركاء من دول الخليج الست بدل إلزامهم بالاختيار بين مجموعة صغيرة من المواطنين الإماراتيين المؤهلين.
وتتطلع دبي إلى جذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية في وقت تتعافى فيه من تداعيات أزمة ديون الشركات في الفترة بين عامي 2008 و2010 وانهيار سوق العقارات. وفي مبادرة أعلنت أوائل الجاري، قالت الإمارة إنها ستعدل القوانين لتصبح مركزا إقليميا للتمويل الإسلامي وغيره من الأنشطة الإسلامية. وتعمل الحكومة المركزية في الإمارات منذ أعوام على إعداد تشريع يسمح للحكومة في بعض الحالات بالموافقة على الملكية الأجنبية الكاملة لشركات خارج المناطق الحرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard