الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

صباح الأربعاء: ملف "حزب الله" يتقدّم والحريري يفتح قلبه للأطفال... ماذا عن كارلوس غصن؟

صباح الأربعاء: ملف "حزب الله" يتقدّم والحريري يفتح قلبه للأطفال... ماذا عن كارلوس غصن؟
صباح الأربعاء: ملف "حزب الله" يتقدّم والحريري يفتح قلبه للأطفال... ماذا عن كارلوس غصن؟
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز مستجدات الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018:

مانشيت "النهار" اليوم جاء بعنوان "ملف "حزب الله" يتقدم وملف الحكومة يتراجع".

في حين يوجه الرئيس ميشال عون رسالة الاستقلال الى اللبنانيين مساء اليوم، يبدو ان اهتمام اللبنانيين بالحكومة بدأ يتراجع، وكذلك اهتمامات السياسيين في ظل بروز نقاط وملفات اكثر اهمية لما لها من انعكاسات على البلد وتتطلب مواقف جامعة لمواجهة تداعياتها ما يجب ان يحمل "حزب الله" تحديدا على دفع حلفائه "السنة المستقلين" الى عدم التصلب الذي يؤدي الى التعطيل في وقت يشعر فيه الحزب بأشد الحاجة الى التفاف داخلي من حوله.

الرئيس الحريري يفتح قلبه للأطفال... اعترافات شيّقة!

[[embed source=annahar id=3803]]

في مستجدات الأخبار الصباحية:

محلياً،

- قائد الجيش: الإستقلال هو فعل إيمان اللبنانيين الراسخ بهذا الوطن وسعيهم الدؤوب لتحقيق هوية وطنية جامعة وفريدة بنموذجها الثقافي والحضاري الرائد

- قائد الجيش للعسكريين: جيشكم الذي نشأ من رحم الاستقلال، أثبت على امتداد مسيرته ولا يزال، إنه جدير بالحفاظ على هذه الأمانة

- البابا فرنسيس استقبل الراعي وأساقفة الكنيسة المارونية

خفض سعر صفيحة البنزين بنوعيه 800 ليرة، المازوت 400 ليرة، وسعر الغاز 600 ليرة

- ضريبة إضافية في دائرة نفوس بعلبك

عربياً ودولياً،

- تمديد الحجز الاحتياطي لكارلوس غصن عشرة أيام. أفادت وسائل إعلام يابانية الاربعاء أن محكمة طوكيو وافقت على تمديد الحجز الاحتياطي لرئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي كارلوس غصن عشرة أيام إضافية.

- أنقرة تطلب من واشنطن تسليمها 84 عضواً في حركة غولن

- بومبيو يعلن أن واشنطن "تدعم بحزم" المرشح الكوري الجنوبي لرئاسة الإنتربول

- سناتور جمهوري: البيت الأبيض يعمل كـ"شركة علاقات عامة" لحساب محمد بن سلمان. استنكر سناتور جمهوري بارز الثلثاء محاولة الرئيس الأميركي دونالد #ترامب تحييد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، معتبراً أنّ الرئيس يؤدّي دور "شركة علاقات عامّة" تعمل لحساب ولي العهد.

- ترامب يدافع عن استخدام إيفانكا حساباً بريدياً الكترونياً خاصاً. دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم بشدّة عن استخدام ابنته إيفانكا حساباً بريدياً الكترونياً خاصاً في مراسلات رسميّة، معتبراً أنّ ما من مجال للمقارنة بين ما فعلته ابنته وما فعلته هيلاري كلينتون التي ارتكبت الخطأ نفسه أثناء تولّيها وزارة الخارجية.

في الرياضة،

- منتخب السلة الى الفليبين قبل مواجهة كوريا والصين

- ميودراغ ادولوفيتش: الأهم أن نصحح الأخطاء ونتجاوزها. ساهم منتخب لبنان لكرة القدم في تكريم كابتن منتخب أستراليا المعتزل تيم كايهل عقب المباراة الوداعية التي خاضها معه.

- نيمار يخرج مصابا بعد 8 دقائق من المباراة الودية ضد الكاميرون

زواجهما دام عشرين عاماً... روبرت دي نيرو وزوجته منفصلين. أفادت تقارير إعلامية بأنّ الممثل الأميركي روبرت دي نيرو وزوجته غريس هايتاور انفصلا بعد زواج دام أكثر من عشرين عاماً.


في الموضة والجمال، كتبت كارلا باسيل: تاليا تتألق في حفل غرامي اللاتينية بفساتين مثيرة. وصلت ملكة البوب اللاتينية التي تبلغ السابعة والأربعين من العمر الى حفل latin grammy awards فأبهرت المسرح بأدائها وفستانها اللاميه الذهبي المزود بفتحة جريئة، فتمايلت على خشبة العرض بفستانها الذي يجر وراءه ذيلاً طويلاً من القماش اللامع. وكانت تاليا المغنية والممثلة المكسيكية والأم لطفلين وصلت الى موقع الحفل في ثوب أسود مبطن بقماش نيود شفاف، فتسابقت عدسات المصورين في التقاط صور لها...

في الطبخ، سرّ شرائح البطاطا الحلوة المشوية مع زيت الزيتون: "بتاكل أصابعك وراها!". نقدّم لك طريقة تحضير شرائح البطاطا الحلوة المشوية مع زيت الزيتون. إنه طبقٌ لذيذ وسهل التحضير، وينصح بتناوله في العمل الى جانب شرائح البندورة والخيار.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم