الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رفعت عيد لـ"النهار": لن اخرج من جبل محسن من دون ضمانات لأمني

المصدر: - "النهار"
A+ A-

تسلم قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا ، ادعاء مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على المسؤول السياسي في "الحزب العربي الديمقراطي" رفعت عيد في جرم تهديد شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، ويعكف على دراسته تمهيدا لمباشرة التحقيقات والقرارات التي يقتضيها التحقيق.


وكان عيد قد تقدّم بمعذرة الى القضاء المختص بعد طلب الاستماع إليه على خلفية تهجمه على فرع المعلومات.
عيد قال لـ"النهار" ان "ظروفه الامنية" لا تسمح له بالخروج من جبل محسن داعياً الى التحقيق معه في الجبل او تأمين الحماية المطلوبة له، فـ"لا ضمانات لامني في حين خرجت من الجبل". واضاف ان التهم الموجهة له لا تقلقه "لان القضية ليست كبيرة ويمكن ان ينقضي حكمها بدفع بعض الاموال تعويضاً"، مشيراً الى استبعاد تدخل الجيش في تنفيذ اي بلاغ بحث وتحر خصوصاً "اني تقدمت بمعذرة قانونية عن عدم الحضور الى التحقيق، والمعذرة لا تعني عدم الرغبة في الحضور".
عيد اشار الى ان والده لا يزال في بلدة حكر الضاهري العكارية ولا يمكن توقيفه بالقوة طالما ان موكلته تمثل امام التحقيق وتقدم دفوعها وهو لا يعتبر متهربا في هذه الحال. وشكك في نية الخصوم انجاح خطة الجيش الامنية في طرابلس قائلا ان "فرع المعلومات لا يلتزم بامرة الجيش في طرابلس والا ضمانات بعدم تدهور الوضع لكن من جانبنا نلتزم بالهدنة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم