عقوبات أميركية على شبكة نفط إيرانية- روسية تمول الاسد و"فيلق القدس" و"حزب الله"

20 تشرين الثاني 2018 | 19:00

المصدر: وزارة الخزانة الأميركية

  • "النهار"
  • المصدر: وزارة الخزانة الأميركية

قالت وزارة الخزانة الأميركية اليوم إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ستة أفراد وثلاثة كيانات لتورطهم في نقل شحنات نفط إلى سوريا.

والأفراد المدرجون في بيان للوزارة هم إيرانيان وروسي وسوري وعراقي ولبناني. واثنان من الكيانات المشمولة بالعقوبات مقرهما روسيا والثالث في إيران.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة فرضت أيضا عقوبات على 3 مؤسسات لها صلة بسوريا، ومنها شركتا "بروم سيريو امبورت" و"غلوبال فيجن غروب" للاشتباه بتصديرها النفط إلى سوريا.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي كبير قوله إن وزارة الخزانة الأميركية تتحرك لتفكيك شبكة إيرانية روسية ترسل النفط إلى سوريا وتساعد في تمويل "فيلق القدس" الإيراني و"حزب الله" و"حماس".

وقال المسؤول ان "التحركات الإيرانية الروسية تشمل نقل ملايين البراميل من النفط إلى سوريا وتحويل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس وحماس وحزب الله".

وأصدرت وزارتا الخزانة والخارجية وخفر السواحل في أميركا توجيهات بشأن "مخاطر مواجهة عقوبات كبيرة" بخصوص الشحنات البترولية إلى سوريا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard