"اليوم العالمي للرجل"... لماذا يحتفى به؟

20 تشرين الثاني 2018 | 12:40

المصدر: "الإندبندنت"

مجموعة من الرجال.

يُحتفل بـ#اليوم_العالمي_للرجل في كل أنحاء العالم لتسليط الضوء على الرجال الذين يحدثون فرقًا إيجابيًا ولزيادة الوعي حول القضايا التي يواجهها الرجال على نطاق عالمي.

ولكون الانتحار أعلى سبب للموت لدى الرجال الذين تقلّ أعمارهم عن 45 عامًا، بحسب موقع "الإنديبندنت" البريطاني ووفقًا لمؤسسة "كالم"، فإن تشجيع الناس على إجراء محادثات حول مواضيع مثل الصحة العقلية للرجل وانتحار الذكور أمر أساسي.

متى بدأ الإحتفال بـ"اليوم العالمي للرجل"، ولماذا يحتفى به؟ وما موضوع هذا العام؟

رجل وابنته.

متى يحتفى به؟

يحتفل بـ"اليوم العالمي للرجل" سنوياً في 19 تشرين الثاني، ويصادف ذلك قبل يوم من الاحتفال بـ"اليوم العالمي للطفولة".

ويتزامن هذا التاريخ مع عيد ميلاد والد الدكتور جيروم تيلكوسينغ، وهو طبيب من جمهورية ترينيداد وتوباغو أعاد إطلاق هذه المناسبة في عام 1999.

وعلى الرغم من الاحتفاء بهذا الحدث العالمي على مدى العقدين الماضيين، فهناك العديد من الناس لا يدركون وجوده.

رجل ذو لحية.

ما رمزيته؟

يحتفل بهذا اليوم لتكريم كلّ رجل كلن قدوةً لغيره وأحرز فرقًا إيجابيًا في مجتمعه، إضافة إلى إذكاء الوعي بالقضايا المتعلّقة بالرجال، كالصحة العقلية، والذكورة السامة، وارتفاع معدّل الإنتحار لدى الذكور.

ويتزامن "يوم الرجال العالمي" مع "موفيمبر" وهي كلمة مركبة تتألف من الكلمتين "مو" من "موستاش" أو شارب بالإنكليزية و"فمبر" من نوفمبر أي تشرين الثّاني، وينطوي على نمو الرجال لشواربهم في محاولة لتعزيز المحادثات حول الصحة العقلية لديهم ومنع الانتحار وسرطان البروستات والخصية.

رجل مع طفله.

ما محور هذا العام؟

محور المناسبة لهذا العام: القدوة الذكورية الإيجابية.

يشرح وارويك مارش، منسق "internationalmensday.com"، الإلهام وراء اختيار هذا المحور لهذا العام ويقول: "لقد سلّطنا الضوء على نماذج إيجابية لنشر الوعي حول صحة الرجال ورفاهيتهم. "يوم الرجل العالمي" يشجع الرجال على تعليم الفتية في حياتهم قيم وخصائص ومسؤوليات لكونهم رجالاً".

وفي وقت سابق من هذا العام، طلبت الكاتبة كيتلين موران من الرجال على "تويتر" مشاركة آرائهم حول "الجوانب السلبية لكونهم رجالاً"، حيث أجاب كثيرون إنهم يجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم. 


الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard