الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

حادث مرعب لسائقة ألمانية... 7 ساعات تحت العملية!

المصدر: "أ ف ب"
حادث مرعب لسائقة ألمانية... 7 ساعات تحت العملية!
حادث مرعب لسائقة ألمانية... 7 ساعات تحت العملية!
A+ A-

تتعافى السائقة الألمانية #صوفيا_فلورش من عملية جراحية معقدة وطويلة، خضعت لها، أمس الإثنين، غداة تعرضها لحادث مروع في جائزة ماكاو الكبرى، ضمن منافسات سباقات "فورمولا 3"، وفق مصادر طبية.

وأصيبت سائقة فريق "فان أمرسفوورت رايسينغ" البالغة 17 عاماً، بكسر في العمود الفقري، اثر تعرضها لحادث قوي أدى الى ارتفاع سيارتها عن الأرض بسرعة فائقة، قبل ان تخترق السياج المخصص للحماية، وترتطم بحاجز غير صلب، موضوع خارج المسار في منطقة يتواجد فيها مصورون وعدد من العاملين في تنظيم السباق.

وأدى الحادث لإصابة فلورش وأربعة أشخاص آخرين.

وأوضح لاي واي-سنغ، المسؤول في مستشفى كوندي أس. جانيواريو، الذي نقلت إليه السائقة الألمانية، أن الأخيرة أمضت 7 ساعات تحت مبضع الجراحين، أي أكثر بساعتين على الأقل من الوقت، الذي كان مقدراً لها (ما بين أربع الى خمس ساعات).

وأشار في تصريحات للصحافيين الى أن طول مدة العملية يعود إلى دقتها، والحاجة الى إجراء زراعة للعظم من الورك الى العمود الفقري لمعالجة الكسر، ومراقبة التفاعل العصبي. وكشف المسؤول أن فلورش قادرة على تحريك أطرافها بشكل إرادي، وستبقى في المستشفى لأسبوع أو أسبوعين.

وبشأن المصابين الآخرين، أشار لاي واي-سنغ الى أن السائق الياباني شو تسوبوي، الذي احتكت فلورش بسيارته خلال حادثها، خرج من المستشفى، مثله مثل مصور صحافي، في حين بقي مصور آخر وأحد العاملين في تنظيم السباق، في المستشفى للمراقبة.

من جهته، كشف مدير فريق فلورش، فريتس فان أمرسفوورت، أنه تلقى صورة للسائقة وهي تبتسم بعد الجراحة.

وأوضح لموقع "موتور سبورت دوت كوم" المتخصص برياضات السرعة، أن العملية الجراحية "كانت مخيفة، لأن المعروف أنها عملية خطرة. عليها البقاء هناك (في المستشفى) لبعض الوقت، لكن لنأمل في أن نراها مجدداً الى حيث تنتمي: خلف مقود سيارة سباق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم