الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اقتراح تاريخي لاستضافة مونديال 2030

المصدر: "أ ف ب"
اقتراح تاريخي لاستضافة مونديال 2030
اقتراح تاريخي لاستضافة مونديال 2030
A+ A-

أعلن رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز خلال زيارته #المغرب، أنه اقترح على مسؤولي المملكة، وفي مقدمهم العاهل محمد السادس، تقدم البلدين، إضافة الى #البرتغال، بملف ترشيح مشترك لاستضافة نهائيات #كأس_العالم 2030 في #كرة_القدم.

وأوضح سانشيز في تصريحات عقب استقباله في الرباط من قبل الملك محمد السادس، أنه عرض هذا المقترح بداية على نظيره سعد الدين العثماني، قبل أن يبحثه مع العاهل المغربي.

وأضاف: "تقدمت باقتراح، بداية الى الحكومة وبعدها الى الملك محمد السادس، بإطلاق ترشيح مشترك لاستضافة مونديال 2030 بين المغرب، إسبانيا والبرتغال".

وتابع المسؤول الإسباني، الذي يجري زيارته الأولى للمغرب: "ستكون المرة الأولى التي يقدم فيها ترشيح يجمع بين قارتين، أوروبا وأفريقيا. لقد رحب الملك محمد السادس بهذا المقترح".

وكان المغرب أعلن في حزيران الماضي، عزمه على التقدم بملف ترشيح لاستضافة مونديال 2030، وذلك غداة خسارته تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول البلد المضيف لمونديال 2026، لمصلحة ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكانت تلك المحاولة الخامسة للمغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم، بعد 1994، 1998، 2006، 2010. واستضافت القارة السمراء النهائيات العالمية مرة واحدة، وذلك في جنوب أفريقيا عام 2010.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم