الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

البيت الأبيض يعيد لمراسل "سي أن أن" بطاقة اعتماده بصورة نهائية

المصدر: (أ ف ب)
البيت الأبيض يعيد لمراسل "سي أن أن" بطاقة اعتماده بصورة نهائية
البيت الأبيض يعيد لمراسل "سي أن أن" بطاقة اعتماده بصورة نهائية
A+ A-

أعلنت الرئاسة الأميركية أنّها أعادت لمراسل شبكة "سي أن أن" الأميركية جيم أكوستا بصورة نهائية بطاقة اعتماده في البيت الأبيض التي سحبت منه بعد سجال دار بينه وبين الرئيس دونالد ترامب، مشيرةً إلى أنّها وضعت قواعد جديدة لسير المؤتمرات الصحافية لا بدّ له ولبقيّة زملائه من اتّباعها تحت طائلة "تعليق أو إلغاء" اعتماداتهم.

وقالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان "عصر اليوم أبلغنا جيم أكوستا و"سي أن أن" بأنّ بطاقة اعتماده أعيد تفعيلها. لقد أبلغناه أيضاً بأن بعض القواعد ستحكم من الآن فصاعداً سير المؤتمرات الصحافية في البيت الأبيض".

وأوضحت أنّ هذه القواعد تنصّ على أنّه يحظر اعتباراً من اليوم على الصحافي الذي يُسمح له بطرح سؤال أثناء مؤتمر صحافي بأن يطرح على الرئيس، أو على أي مسؤول آخر في الإدارة، "إلاّ سؤالاً واحداً، ثم يفسح المجال أمام صحافيين آخرين لطرح أسئلة".

وأضافت أنّه يحظّر على الصحافي أن يطرح سؤالاً تعقيبياً إلّا إذا سُمح له بذلك، وحين يحصل ذلك وينتهي من سؤاله الاستيضاحي عليه أن يمتثل للقاعدة السابقة ويفسح المجال أمام بقية زملائه لطرح أسئلتهم.

وحذّرت ساندرز من أنّ "عدم الالتزام بهذه القواعد قد يؤدّي إلى تعليق أو إلغاء بطاقة الاعتماد الصحافية".

وعلى الإثر أعلنت شبكة "سي أن أن" أنّها قررت إسقاط الدعوى القضائية التي رفعتها ضد البيت الأبيض بعدما أعاد الأخير بطاقة الاعتماد لمراسلها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم