Movember... صحتَك أولاً

19 تشرين الثاني 2018 | 13:59

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الشوارب لدعم حملة تُعنى بصحة الرجال والتوعية من الأمراض السرطانية.

هل أنت مستعد لإطالة شاربك ودعم حملة التوعية من الأمراض السرطانية التي تُصيب الرجل؟ بدأت القصة في العام 2003 بين صديقين اوستراليين في ملبورن حيث وُلدت فكرة اطالة الشارب شهراً بأكلمه، ظاهرة الشوارب وجدت طريقها من جديد حيث نجح الصديقان الى ايجاد 30 رجلاً يخضعون التحدي في شواربهم.

من فكرة في احدى المدن الأوسترالية الى جمعية تحمل اسم "موفمبر" تُعنى بصحة الرجال والتوعية من الأمراض السرطانية التي تُصيبهم وعلى رأسها سرطان البروستات والخصية. هكذا انطلقت الجمعية من اوستراليا الى مختلف دول العالم لدعم صحة الرجل ليصبح شهر كانون الثاني او "موفمبر" مشابهاً بأهدافه ورسالته الى شهر التوعية من سرطان الثدي في تشرين الأول.

في العام 2004 اتخذت الحملة منحى أكثر جدية من خلال تأسيس مؤسسة "موفمبر فاونديشن" غير الربحية، التي تهدف إلى جمع التبرعات من أجل البحوث والحملات الصحية الخاصة بالرجل، ووصل عدد المسجلين في موقع الحملة إلى خمسة ملايين شخص حتى نهاية العام 2017.

من رمز للرجولية الى سلاح توعوي فعال، نجحت الشوارب في إطلاق حملات التوعية لإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من سلامة الرجل.

لكن ماذا تعني كلمة "موفمبر"؟

هذه التسمية "موفمبر" مشتقة من كلمة نوفمبر November وإستبدال الحرف الأول بحرف الـM الذي يُشير الى كلمة شارب او Moustache. وبين هاتين الكلمتين تحولّ الشارب الى رمز للتحرك "Move" لمدة شهر كامل لتحفيز الرجال على إجراء الفحوص والتوعية من الأمراض السرطانية التي تُصيبهم، واليوم أصبحت حملة "Movember" من أضخم الحملات التي تُعنى بصحة الرجل وإجراء الأبحاث للحدّ من نسبة الوفيات الناتجة من هذا "الخبيث".

حقائق عن سرطان البروستات

في الدراسة التي أصدرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، يُصاب واحد من 5 رجال بالسرطان في جميع أنحاء العالم خلال حياتهم.

ويموت واحد من كل ثمانية رجال من مرض السرطان، بحسب الدراسة، وقد احتل سرطان البروستات المرتبة الرابعة بنسبة 7.1% من الحالات السرطانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard