أزمة تضرب "إنستغرام"... تسريب كلمات مرور حسابات المستخدمين بالخطأ

19 تشرين الثاني 2018 | 12:50

المصدر: ذا فيرج

"إنستغرام".


أزمة كبيرة تعرّض لها "إنستغرام" أخيراً، حيث تمّ إرسال إشعارات للمستخدمين بأنّ كلمة مرور حساباتهم قد تكون تعرضت للكشف، بسبب خطأ في إجراءات أمان التطبيق.

ونقل موقع "ذا فيرج" عن متحدّث باسم الشركة، أنهم اكتشفوا أنّ بعض الحسابات قد تم الكشف عن كلمة المرور الخاصة بها، مؤكدا أنّ هذا الأمر أثّر في عدد قليل من المستخدمين، بسبب ميزة تنزيل البيانات التي أتاحتها الشركة في نيسان الماضي.

وأكد مسؤولو "إنستغرام"، أنّ بعض المستخدمين خلال استعمال خاصية تنزيل البيانات، ظهرت كلمة مرورهم في عنوان URL لمتصفح الويب الخاص بهم، وتم تخزين كلمات المرور على خوادم شركة "فايسبوك" المالكة لـ"إنستغرام".

الأزمة الكبرى أنّ تلك الثغرة فتحت الحديث حول إمكان أن يكون "إنستغرام" يخزن كلمات المرور الخاصة بمستخدميه في نصّ عادي، إلا أنّ المتحدّث باسم "إنستغرام"، أكد أنّهم يجزّئون كلمات السر المحفوظة، وأن المشكلة تمّ حلها بشكل نهائي ولم تعد كلمات السر الخاصة بالمستخدمين في خطر، إلا أنهم فضلوا إرسال إشعارات للمستخدمين بتغيير كلمات مرورهم كإجراء احترازي.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard