الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأسترالي اللبناني كرّم منتخب لبنان لكرة القدم

الاتحاد الأسترالي اللبناني كرّم منتخب لبنان لكرة القدم
الاتحاد الأسترالي اللبناني كرّم منتخب لبنان لكرة القدم
A+ A-

كرم الإتحاد الأسترالي اللبناني بعثة منتخب لبنان لكرة القدم المتواجدة في سيدني لخوض المباراة الدولية الودية مع منتخب أستراليا المقررة مساء الثلثاء 20 تشرين الثاني الجاري في الأستاد الأولمبي في ضاحية هامبوش.

ففي حضور لبناني إغترابي حاشد في "سمرلند غولد"، تقدّمه النائبان زياد أسود وعلي درويش وسفير لبنان في أستراليا ميلاد رعد والقنصل العام في نيوساووث ويلز (سيدني) شربل معكرون ووزراء ونواب فيديراليون، ورئيس الاتحاد الأسترالي اللبناني رامي وهبة وفعاليات سياسية وروحية وإجتماعية ورياضية ووجوه من الجالية وأستراليون، دخل أفراد المنتخب وجهازه الفني والإداري القاعة على وقع التصفيق وزفة الطبول.

أفتتح الإحتفال بالنشيدين الأسترالي واللبناني، ثم رحّب وهبة بالمنتخب الذي يجسّد "ساعة بيضاء في زمن العتمة"، منوّهاً بانجازاته ومحيياً الاتحاد اللبناني لكرة القدم على تعاونه ليتحقق هذا اللقاء.

وبإسم الجالية اللبنانية، شكر القنصل معكرون المنتخب "لأنه سمح لها بالمشاركة في طعم النجاح"، مشيراً إلى عراقة الصداقة والتعاون بين البلدين التي تربطهما أفضل العلاقات.

وبإسم البعثة اللبنانية تحدّث رئيسها الدكتور مازن قبيسي محيياً بالخير والسلام والمحبة أرضاً لا تفرّق، مستعرضاً مسيرة الاتحاد على الصعيد الرياضي ودوره الإجتماعي في محيطه. وقال: "وجودنا بينكم هو من واجب التواصل مع الجاليات وردّ جزء صغير مما يقدّمه المغتربون إلى وطنهم الأم ولهفتهم نحوه وتضحياتهم من أجله في السراء والضراء".

وشكر قبيسي هذه العاطفة الجياشة، والمنتخب اللبناني وأجهزته فرداً فرداً "لأنه بفضل تعبهم وصلنا إلى هذه المرتبة وتأهلنا لنهائيات كأس آسيا"، كما نقل إلى الحضور تحية مدير المنتخب فؤاد بلهوان الذي تعّذر عليه مرافقة البعثة بسبب تعافيه من جراحة.

وبعدما تسلّم قبيسي درعاً تقديرية من وهبة، سلّمه مع المدير الفني ميودراغ رادولوفيتش وإداري المنتخب المستشار الفني يوسف محمد والكابتن حسن معتوق درع الإتحاد اللبناني وقميص منتخب لبنان موقّعة من اللاعبين،

كما شهدت الأمسية تكريماً تقديرياً لرادولوفيتش على دوره في التأهل للنهائيات القارية، ويوسف محمد على مسيرته المشرقة في ملاعب لبنان وألمانيا والإمارات ومساهمته في نجاحات المنتخب لاعباً قائداً وإداراياً.

وكرّمت صحيفة "التلغراف" الصحافي بلال نصور لتغطيته على مدى عقدين أخبار كرة القدم اللبنانية ومواكبته الميدانية لبطولات كأس العالم ومسابقة "دوري الأبطال" ودورات أولمبية.

يذكر أن منتخب لبنان تدرّب بعد ظهر الأحد في ملعب جامعة ماكويري شمال سيدني. ويُعقد الإثنين الإجتماع الإداري الفني التنسيقي للمباراة، والمؤتمر الصحافي الرسمي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم