السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

باسيل: نحن صخرة الاستقلال

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
باسيل: نحن صخرة الاستقلال
باسيل: نحن صخرة الاستقلال
A+ A-

نظم "التيار الوطني الحر" مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال، بدأت منذ التاسعة صباحا، وطافت الطرق الداخلية للمنطقة الواقعة بين بلدتي قرنة الحمرا وزكريت وصولا إلى نهر الكلب، حيث يجتمع قضاءا كسروان والمتن.

ألقى رئيس الحزب وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل كلمة، وقال: " من أيام الفراعنة إلى كل الحقبات الدستورية والبيزنطية والعثمانية والفرنسية والإسرائيلية والسورية، وجميع من أتى إلى هذه الأرض، رحل ونحن ما زلنا باقين، هم يذهبون ونحن باقون، الصخور الباقية".

أضاف: "نحن التيار الوطني الحر، صخرة لبنان، ونحن صخرة الاستقلال، ونحن من يبقى، لأن فكرنا هو فكر الصخرة عندما نواجه لاستقلال لبنان، وفكرنا هو فكر الجسر عندما نريد جمع اللبنانيين بوحدتنا الوطنية، نحافظ على الاستقلال، الذي خسرناه مرات عدة، لأننا لم ندفع ثمنه، ولم نعرف أن ندافع عنه، وهذه المرة دفعنا ثمنه دماء وشهداء، وعلينا أن نحافظ عليه لبناء الدولة، التي تحفظنا وتحمينا، ويجب أن يكون لدينا مشروع لا يغلبه شيء آخر إلا بناء الدولة".


وتابع: " نريد أن نضع حكومة تحافظ على الدولة وعلى وحدتنا الوطنية، ومن واجبنا أن نقوم بهذا العمل من منطلق استقلالنا، لأننا لا نربط حكومتنا بأي مسار خارجي لا هنا ولا هناك، ولا بأي انتظار أو رهان خارجي، الرهان فقط هو على استقلالنا، وإن شاء الله نلتقي كلبنانيين على لبنان، ونشكل الحكومة الوحدة الوطنية".

وختم "إلى أن يتحقق ذلك، فإن العهد مستمر والتيار على العهد، بأن يكمل المسيرة مهما كانت الصعاب، التي سنتخطاها ونكمل، ولأننا أولاد الاستقلال وهذه الصخور، قررنا أن نقيم المقر العام للتيار الوطني الحر على صخرة عالية في نهر الكلب، صخرة الاستقلال يبدأ العمل في سنة 2019، ويبقى معنا على الدوام مع لبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم