كومان: هولندا تخلصت من الذكريات السيئة

17 تشرين الثاني 2018 | 13:01

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

لاعبو هولندا (أ ف ب).

تخلصت #هولندا من ذكريات مستواها السيئ، الذي تسبب في غيابها عن آخر بطولتين كبيرتين، وحتى المدرب #رونالد_كومان شعر بالدهشة والسعادة، بعد الفوز على #فرنسا، بطلة العالم.

وقال كومان، عقب الفوز 2-0 في روتردام، ليذيق فرنسا أول هزيمة منذ تتويجها بكأس العالم: "أظهرنا أننا تخلصنا من فترة التراجع، لكن لم أتوقع أن نكون الطرف الأفضل بوضوح على مدار 90 دقيقة".

وهذا الفوز يعني أن هولندا قد تتصدر المجموعة، لو فازت على ألمانيا، الإثنين المقبل، وتتفوق بالتالي في الترتيب على آخر بطلي عالم، كما أنها ستبلغ الدور التالي في دوري الأمم الأوروبية.

وقال كومان: "لم أتوقع أيضاً أن ينجح هذا الفريق في التعامل بهذا الشكل مع المباراة. أظهرنا أننا قطعنا خطوات عملاقة. لعبنا بشكل رائع جداً من البداية حتى النهاية".

وسجل جورجينيو فاينالدوم هدفاً قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف ممفيس ديباي هدفاً من ركلة جزاء، وسط سيطرة هولندية أمام أبطال العالم، ليؤكد الفائز أنه بات مختلفاً عن الفريق الذي أخفق في التأهل لبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018.

وفازت هولندا على ألمانيا (3-0) الشهر الماضي في دوري الأمم، لتظهر مؤشرات إيجابية على التأهل، لكن كومان، الذي تولى المسؤولية في شباط الماضي، حاول حينها التقليل من زخم الاحتفالات.

لكن هذه المرة امتلأت كلمات كومان بالإشادة والفخر بلاعبيه، وقال: "في المباريات السابقة كانت هناك لحظات يمكن أن نلعب فيها بشكل أفضل، لكن من الصعب اللعب بشكل أفضل مما لعبنا أمام فرنسا".

وأكد ديباي أن منتخب بلاده يسير على الطريق الصحيح، قائلاً: "أنا أستمتع بكيفية تطور الفريق، وإذا نجحنا خلال مثل هذه المباريات في تحقيق نتيجة إيجابية، فهذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard