الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بداية مثالية للزُبير في تحدي "كأس بورش جي تي 3"

بداية مثالية للزُبير في تحدي "كأس بورش جي تي 3"
بداية مثالية للزُبير في تحدي "كأس بورش جي تي 3"
A+ A-

حقق السائق العُماني #الفيصل_الزُبير أفضل بداية ممكنة لموسمه الثالث في بطولة تحدي "كأس بورش جي تي 3" الشرق الأوسط، من خلال حصده لقب الانطلاق الأول، وفوزه بالسباق الأول مع إحراز الفريق العُماني لكأس الفرق.

وانطلق الموسم العاشر من بطولة تحدي "كأس بورش جي تي 3" الشرق الأوسط من حلبة دبي أوتودروم، الجمعة، مع إقامة حصتين من التجارب التأهيلية، فضلاً عن السباق الافتتاحي، إذ كان الزُبير الأسرع على الإطلاق على الحلبة التي يبلغ طولها 5.39 كلم.

وقبل انطلاق التجارب التأهيلية الأولى، أرسل سائق الفورمولا 1 السابق مارك ويبر رسالة تحفيزية للسائقين، حيث استطاع العُماني بسط سيطرته بشكل واضح وصريح من خلال تسجيله لأسرع زمن، والذي بلغ 2:00.066 دقيقة، متقدماً بفارق 0.247 ثانية عن السائق القبرصي تيو إليناس صاحب الخبرة الكبيرة في سباقات المقعد الأحادي، بينما حل بطل الموسم السادس الكويتي زيد أشكناني في المركز الثالث.

وعلى رغم ذلك، لم يتهاون الزُبير خلال التجارب التأهيلية الثانية، حيث حسن زمنه، محرزاً المركز الأول كذلك، بزمن بلغ 1:59.310 دقيقة متغلباً على إليناس وأشكناني.

وقال الزُبير: "أنا سعيد للغاية لتمكني من حجز المركز الأول خلال التجارب التأهيلية. إنها بداية رائعة نحو الدفاع عن اللقب".

ولا بد من الإشارة إلى أن 17 سائقاً يمثلون 13 دولة مختلفة يشاركون في الجولة الافتتاحية للبطولة، التي تضم 16 سباقاً هذا الموسم.

أمّا مواطنه خالد الوهيبي، الذي يشارك في موسمه الثاني، فقد استطاع إحراز المركز السادس في التجارب الأولى، والسابع في الثانية بزمن بلغ 2:00.082 دقيقة.

وقال الوهيبي: "كانت تأديتي جيدة في التصفيات، ولكني اقترفت خطأ وتأهلت في المركز السادس، في حين كان من الممكن الانطلاق ثالثاً".

وأضاف: "عانيت قليلاً مع الإطارات خلال السباق ولكن ذلك لم يمنعني من تسجيل النقاط وخوض بعض المعارك المشوقة. البطولة لا تزال طويلة ولكننا نسير على الطريق الصحيح".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم