الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مهرجان القاهرة يطرح مذكرات صلاح أبو سيف ويكرّم بيتر غرينواي

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
مهرجان القاهرة يطرح مذكرات صلاح أبو سيف ويكرّم بيتر غرينواي
مهرجان القاهرة يطرح مذكرات صلاح أبو سيف ويكرّم بيتر غرينواي
A+ A-

قررت إدارة "#مهرجان_القاهرة_السينمائي" في دورته الأربعين التي ستبدأ بعد ثلاثة أيام، تكريم المخرج الكبير الراحل صلاح أبو سيف بطرح مذكراته التي كتبها الكاتب المصري عادل حمودة، وتناول فيها أسراراً تنشر لأول مرة في رحلة أبو سيف مع السينما والحياة.

وقال رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي، "إنه لفخر كبير أن يتم الاحتفاء بمخرج كبير بحجم صلاح أبو سيف بإصدار هذا الكتاب، لأنه يحمل مذكرات أحد أهم مخرجي الواقعية في السينما المصرية، ووجود كاتب بقيمة عادل حمودة كتب تلك المذكرات عبر جلسات ثرية، وسيكون بمثابة هدية كبيرة لعشاق السينما ومحبيها".

من جانبه، قال الكاتب الصحفي عادل حمودة عن هذه المذكرات أنه كان يذهب يومياً إلى منزل أبو سيف في منطقة عابدين لمدة ستة أشهر، حيث يقيم الأخير مع زوجته الثانية، مشيراً إلى أنه كان يكتب كل ما كان يقوله أبو سيف يومياً ويعرضه عليه للمراجعة كي يتمكن من عرضه للجمهور في أفضل صورة مهنية ممكنة.

وسيكرّم المهرجان أيضاً المخرج والكاتب والرسام البريطاني بيتر غرينواي، وسيمنح جائزة فاتن حمامة التقديرية، وذلك خلال حفل الافتتاح.

ويأتي تكريم غرينواي تقديراً لمسيرته السينمائية والفنية العالمية المضيئة والبارزة، إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز المخرجين العالميين، كما يلقي غرينواي درساً في السينما "ماستر كلاس" لنقل تجربته للحضور من دارسي السينما ومحبيها في القاهرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم