الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يضع زفيريف على الطريق الصحيح

المصدر: "رويترز"
فيديرر يضع زفيريف على الطريق الصحيح
فيديرر يضع زفيريف على الطريق الصحيح
A+ A-

بعد فترة قصيرة من خسارة الألماني #ألكسندر_زفيريف أمام تشونغ هيون في بطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس هذا العام، تلقى اللاعب الواعد كلمات حكيمة من #روجيه_فيديرر.

وبغض النظر عما قاله فيديرر، فيبدو أن هذه الكلمات تركت الأثر الإيجابي، لأنه مع الوصول لنهاية العام، فإن اللاعب هو الأكثر تحقيقاً للانتصارات في مباريات ببطولات رابطة المحترفين هذا الموسم بـ56 فوزاً.

وحصد زفيريف، 21 عاماً، هذا الموسم 3 ألقاب، بينها لقب بطولة الأساتذة في مدريد، كما أنه سيصبح، اليوم السبت، أول لاعب ألماني في 15 عاماً يظهر في قبل نهائي البطولة الختامية لموسم التنس للرجال.

لكنه سيكون على موعد مع فيديرر، الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، والذي يتطلع إلى إحراز اللقب للمرة السابعة.

ولم يذكر زفيريف، المصنف الخامس عالمياً، والذي يتدرب مع إيفان ليندل الحاصل على 8 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، أن كلمات فيديرر الحكيمة كانت وراء تطور مستواه، لكن المؤكد أنها لم تضره.

وقال زفيريف للصحافيين بعد الفوز (7-6) و(6-3) على جون إيسنر، ليضمن التأهل لقبل النهائي: "هذه المحادثة كانت موجهة بشكل أكبر لتلك الفترة في هذا الوقت. كنت محبطاً جداً بسبب خسارتي في الدور الثالث".

وأضاف: "خضت حينها مواجهة صعبة وتعرضت لخسارة جديدة في بطولة كبرى. كان يتحدث بشكل أكبر عن ذلك وأنه لا يجب أن أشعر بإحباط مبالغ فيه، وقال إنه وصل إلى دور الثمانية بعد فترة من مسيرته أيضاً".

ويبدو زفيريف مرشحاً لقيادة عالم التنس، بعد انتهاء حقبة الكبار الحاليين مثل فيديرر ونوفاك ديوكوفيتش ورافاييل نادال وموراي.

ونجح زفيريف في الوصول إلى دور الثمانية في بطولة كبرى، عندما فعل ذلك في فرنسا المفتوحة، في المحاولة 15 بتلك المسابقات. وحقق فيديرر هذا الإنجاز في محاولته الثامنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم