الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هيوستن يعمّق جراح البطل

المصدر: "أ ف ب"
هيوستن يعمّق جراح البطل
هيوستن يعمّق جراح البطل
A+ A-

واصل #هيوستن_روكتس صحوته وعمق جراح ضيفه غولدن ستايت #واريورز حامل اللقب، عندما تغلب عليه 107-86، على ملعب "تويوتا سنتر"، في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين.

وهذه الخسارة الرابعة لغولدن ستايت هذا الموسم والثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة، فيما حقق هيوستن روكتس فوزه الثالث توالياً والسابع في 14 مباراة هذا الموسم.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين منذ نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، والذي آلت نتيجته لمصلحة غولدن ستايت 4-3 في حزيران الماضي.

ولم يدخل الفريقان المباراة في أفضل الظروف، فهيوستن خاضها وهو في المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية بعد شهر مخيب (6 انتصارات و7 هزائم) وأعلن قبلها نهاية علاقته بنجمه كارميلو أنطوني بعد 10 مباريات فقط خاضها معه منذ انتقاله إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من أوكلاهوما سيتي ثاندر.

من جهته، خاض غولدن ستايت المباراة وأثار المشادة بين نجميه كيفن دورانت ودرايموند غرين في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي للمباراة التي خسرها الإثنين أمام جاره لوس أنجلس كليبرز 116-121 بعد التمديد، لا تزال ترخي بظلالها.

وقال مدرب البطل ستيف كير: "في الوقت الحالي، لسنا في حالة بدنية جيدة ونحن متأثرون قليلا معنويا".

وشدد كير على أنه "لا يمكنني أن أنكر ذلك، يتعين علينا إيجاد الموارد اللازمة للرد، نحن نمر بفترة صعبة، ولكن الموسم لا يزال طويلا".

وكان دورانت أفضل مسجل في صفوف غولدن ستايت برصيد 20 نقطة، وأضاف كلاي طومسون 10 نقاط فقط (5 من أصل 16 محاولة)، فيما لم يسجل غرين، العائد بعد عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة على خلفية مشادته مع دورانت، أي نقطة واكتفى بخمس متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

ويخوض غولدن ستايت مباراتين قويتين خارج قواعده أمام دالاس مافريكس وسان أنطونيو سبيرز.

في المقابل، علق كريس بول على فوز فريقه، قائلاً "منذ مباريات عدة ونحن نلعب بشكل جيد، نهتم كثيرا بالتفاصيل التي تعتبر مهمة جدا ضد فريق مثل غولدن ستايت الذي يملك العديد من الأسلحة الهجومية".

وقبل انطلاق المباراة، أعلن هيوستن روكتس رسميا رحيل نجمه كارميلو أنطوني بعد 10 مباريات فقط خاضها معه، معترفا أنه ارتكب خطأ في الاختيار.

وحذا لوس أنجلس كليبيرز حذو هيوستن روكتس، وحقق فوزه الثالث توالياً، عندما تغلب على ضيفه سان انطونيو سبيرز 116-111.

ويدين كليبرز بفوزه إلى البديل لو وليامس، الذي سجل ثلاثية قبل 40 ثانية من نهاية المباراة.

وأنهى وليامس اللقاء برصيد 23 نقطة، وكان أفضل مسجل، وأضاف الإيطالي دانيلو كاليناري 19 نقطة وتوبياس هاريس 18 نقطة، فيما تألق ديمار ديروزان في صفوف سبيرز لكن من دون أن يجنبه الخسارة الثالثة توالياً والسابعة في 14 مباراة هذا الموسم.

وأوقف دنفر ناغتس سلسلة الهزائم الأربع التي مني بها أخيراً، بفوزه على ضيفه أتلانتا هوكس 138-93 بفضل 25 نقطة للاعب الارتكاز الإسباني خوانشو هرنانغوميز أحد 7 لاعبين في صفوف فريقه سجلوا 10 نقاط على الأقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم