الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"أسلحة" ألمانيا الجديدة تضرب بقوة... أول هدف لساني دولياً

المصدر: "أ ف ب"
"أسلحة" ألمانيا الجديدة تضرب بقوة... أول هدف لساني دولياً
"أسلحة" ألمانيا الجديدة تضرب بقوة... أول هدف لساني دولياً
A+ A-

استعاد #المنتخب_الألماني لكرة القدم نغمة الانتصارات، عندما أكرم وفادة ضيفه الروسي بثلاثية نظيفة، في لايبزيغ، في مباراة دولية ودية في إطار استعدادات المنتخبين لمنافسات دوري الأمم الأوروبية.

وحسمت ألمانيا نتيجة المباراة في الشوط الأول، بتسجيلها الثلاثية عبر نجم مانشستر سيتي الإنكليزي لوروا ساني (8)، مسجلاً أول أهدافه دولياً في 16 مباراة، ومدافع بايرن ميونيخ نيكلاس شوله (25) وزميله في النادي البافاري المهاجم سيرج غنابري (40).


وهذا الفوز الأول لرجال المدرب يواكيم لوف بعد خسارتين متتاليتين أمام هولندا 0-3 وفرنسا 1-2، والثاني بعد المونديال الكارثي عقب تغلبهم على بيرو 2-1 ودياً في 9 أيلول الماضي.

وتستعد ألمانيا لاستضافة هولندا، الاثنين المقبل، في الجولة الرابعة الاخيرة من منافسات المجموعة الأولى من المستوى الأول في دوري الأمم، فيما تلعب روسيا مع مضيفتها السويد، الثلثاء المقبل، ضمن الجولة الرابعة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية في المستوى الأول.

ودفع لوف بتشكيلة شابة غابت عنها الركائز الأساسية واللاعبون المخضرمون، بعد الفشل الذريع في مونديال روسيا 2018، عندما جردوا من اللقب في الدور الأول، حيث جلس مدافع بايرن ميونيخ ماتس هوملز وزميله المهاجم في النادي البافاري توماس مولر على مقاعد البدلاء، فيما أراح لوف لاعب وسط ريال مدريد الإسباني طوني كروس تحسبا للقمة المرتقبة ضد هولندا.

وغاب مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي يوليان دراكسلر، بسبب حداد عائلي، ونجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس لسبب الإصابة.

وضمت التشكيلة 7 لاعبين تحت 24 عاماً، أصغرهم صانع الألعاب الواعد نجم باير ليفركوزن كاي هافرتس (19 عاماً).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم