كرواتيا تخلط أوراق المجموعة مع إنكلترا وإسبانيا

16 تشرين الثاني 2018 | 09:38

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

خيبة الاسبان (أ ب).

ثأر #المنتخب_الكرواتي لكرة القدم، وصيف بطل العالم، من نظيره الإسباني، عندما تغلب عليه 3-2، في الجولة الثالثة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية، فيما باتت #بلجيكا على مشارف المربع الذهبي، بفوزها الثالث توالياً وكان على حساب إيسلندا.

وردت كرواتيا الدين لإسبانيا، التي كانت أكرمت وفادتها بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في الجولة الثانية، وحققت فوزها الأول في البطولة مقابل خسارتين وتعادل واحد، فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط بفارق الأهداف خلف انكلترا، التي ستلاقيها على ملعب ويمبلي في لندن في الجولة الرابعة الأخيرة الأحد المقبل.

في المقابل، منيت إسبانيا بخسارتها الثانية توالياً بعد الأولى أمام ضيفتها إنكلترا 2-3 أيضاً، فتجمد رصيدها عند 6 نقاط في الصدارة، وبات بلوغها المربع الذهبي يتوقف على تعادل الإنكليز والكروات، الأحد. أما في حال فوز أحد المنتخبين الأخيرين، فسيضمن التأهل إلى المربع الذهبي، فيما سيهبط الخاسر إلى المستوى الثاني.

وقال لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس: "أعتقد أننا كنا المنتخب الأفضل في المجموعة، ولكن الأخطاء التي ارتكبناها جعلتنا نفقد النقاط"، مضيفاً: "كرواتيا ضغطت بقوة ونحن عانينا في الشوط الأول قبل أن نتحسن مع مرور الدقائق".

وتابع: "لم يعد مصيرنا بأيدينا، يجب أن ننتظر مباراة الأحد ونتمنى أن تنتهي بالتعادل. إنها مجموعة صعبة جداً بمنتخبات خطيرة جداً".

أما مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش، فقال: "كانت مباراة رائعة ونستحق الفوز. الآن مصيرنا بأيدينا. نحن بحاجة إلى دفعة جديدة ولاعبين جدد".

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية، حققت بلجيكا فوزها الثالث توالياً، فانفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام شريكتها السابقة سويسرا، التي لعبت 3 مباريات أيضاً.

ويدين المنتخب البلجيكي بفوزه إلى مهاجم فالنسيا الإسباني والمعار من تشيلسي الإنكليزي ميشي باتشواي، الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 65 و81 على ملعب "الملك بودوان" في بروكسيل.

وباتت بلجيكا بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتها الأخيرة ضد مضيفتها سويسرا، الأحد، لضمان تأهلها إلى نصف النهائي.

في المقابل، منيت إيسلندا بخسارتها الرابعة تواليا علما أنها هبطت إلى المستوى الثاني.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من حزيران المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الأوروبية الـ55، موزعة على 4 مستويات يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard