السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحكمة يتجه لاقالة المدرب غسان سركيس "الخائن"!

نمر جبر
الحكمة يتجه لاقالة المدرب غسان سركيس "الخائن"!
الحكمة يتجه لاقالة المدرب غسان سركيس "الخائن"!
A+ A-

تعقد اللجنة الادارية لنادي الحكمة بيروت مؤتمرا صحافيا، الساعة 15:00، من بعد ظهر الجمعة 16 تشرين الثاني الجاري، في مقر النادي في الاشرفية، لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالمفاوضات التي كانت قائمة مع منسق منطقة بيروت في حزب "القوات اللبنانية" المهندس بول معراوي المكلف ادارة الملف من قبل قياد ة الحزب.

من الواضح ان الادارة تريد من وراء الاصرار على المزيد من الشرح عن مسار المفاوضات رمي كرة وصول هذه المفاوضات الى حائط مسدود في ملعب "القوات"، وتحميل المسؤولية الى "طرف ثالث دخل فجأة على خط التفاوض وفرض شروطا جديدة واعاد الامور الى نقطة الصفر" وفق ما نقل عن مصدر مسؤول في النادي، طلب عدم ذكر اسمه.

هذا الواقع لا يخفف من حجم الازمة الحقيقية التي يتخبط بها النادي، اكانت على الصعيد المالي والديون المتراكمة والمستحقات المترتبة للاعبين عن عقود الموسم الحالي، او تلك المرتبطة بالشكاوى المرفوعة من الدوائر المختصة في الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" والتي لن تتأخر تداعياتها السلبية في الظهور قريبا في حال لم تتم معالجتها بطريقة حاسمة ونهائية خصوصا ان بعض المعلومات تتحدث عن احتمال وصول شكويين جديدتين ضد النادي من اللاعبين علي فخر الدين وغسان نعمة لتضاف الى الشكاوى الاخرى المرفوعة في الـ"فيبا". علما ان احتمال صدور قرار عن الاتحاد الدولي بمعاقبة الحكمة لعدم التزامه بتعهداته متوقع بين يوم وآخر وفق مصادر اتحادية.

وعلمت "النهار" ان امين سر النادي المحامي ميشال خوري كان تبلغ الثلثاء رسالة عبر بريده الالكتروني من جاد سعاده وكيل 10 لاعبين (يوسف غنطوس، كارل عاصي، علاء ارناؤوط، احمد سبيتي، مارك كورجيان، ايلي الضاني، محيي الدين المصري، ادريانو بو زخم والكندي كيانو بوست) اضافة الى المدير الفني المدرب الوطني السابق غسان سركيس كانت بمثابة "تحذير" او "تذكير" بموعد انتهاء عقود اللاعبين الـ10 وعقد المدرب سركيس في مهلة اقصاها الخميس 15 تشرين الثاني الجاري في حال لم تسدد الادارة راتب شهرين لكل منهم. علما ان امين الصندوق في اللجنة الادارية روميو ابي طايع سارع فور علمه بالرسالة الى الاتصال بسعادة وتعهد له تسديد مستحقات اللاعبين الاجانب في مهلة اقصاها غدا الخميس ومستحقات اللاعبين المحليين في مهلة اقصاها الثلثاء 20 منه.

وعلمت "النهار" من مصدر اداري، معارض للاتفاق مع "القوات" ورافض للاستقالة من منصبه، ان الادارة تتجه للاستغناء عن خدمات المدرب سركيس "الخائن" كما وصفه، وقال: "يريدنا ان نستقيل، ويعمل ضدنا، ويحرض اللاعبين على الادارة، ويعقد اجتماعات معهم في منزله، ونحن لا نريد خونة في النادي". ورفض المصدر الاداري نفسه التعليق على خطوة سركيس في تامين زهاء 22 الف و500 دولار اميركي من خلال صديقه الرئيس السابق للاتحاد جورج بركات، لتسهيل امور فريق السلة (2.500 دولار دفعة لكيانو بوست، 10 الاف لراميل كوري، و10 الاف فرنك سويسري غرامة من الاتحاد الدولي).

عمليا الاتصالات مقطوعة بين الادارة ومعراوي منذ الاسبوع الماضي. وفق ما اكد مصدر اداري مسؤول في النادي لـ"النهار": "لم يحصل اي اتصال منذ الاسبوع الماضي تاريخ تسملنا لشروط جديدة، لقد اعطينا فرصة اسبوع للطرف الثاني لكن احدا لم يتجاوب"، وكشف عن "فتح آفاق جديدة امام الادارة بعد انقطاع الاتصالات مع القوات"، واضاف: "نرفض الشروط الجديدة في الشكل وفي المضمون ومتمسكون بعقد الاتفاق الذي سبق ان توافقنا عليه مع معراوي".

وكشف المصدر عن احتمال استقالة احد الاعضاء اعتراضا على الاداء الاداري والتخبط في القررات من جهة، والتفرد ببعضها من جعة اخرى.


وكانت سرت في الوسط الحكموي اخبار عن اتصالات تجرى مع احد المتمولين (ر. م.) الذي نقل عنه رغبته في تمويل النادي من دون ان تظهر اي نتائج ملموسة. علما ان البعض يروي عن تجربة سابقة مع الممول نفسه لم تكن مشجعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم