الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بومهدي نفى "استقالة" ولد عباس... "الحزب يسير بشكل عادي بالقياديين الحاضرين"

المصدر: (أ ف ب)
بومهدي نفى "استقالة" ولد عباس... "الحزب يسير بشكل عادي بالقياديين الحاضرين"
بومهدي نفى "استقالة" ولد عباس... "الحزب يسير بشكل عادي بالقياديين الحاضرين"
A+ A-

أكد قيادي في حزب جبهة التحرير الوطني الذي يتزعمه الرئيس الجزائري عبد العزيز #بوتفليقة، اليوم، ان الامين العام للحزب تعرض لوعكة صحية نافيا خبر استقالته الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية.

وأعلنت وكالة الانباء استنادا الى "مصدر رسمي" لم تذكره، استقالة "الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس الأربعاء" "لأسباب صحية تستلزم عليه قضاء عطلة مرضية مطولة".

وخلف ولد عباس في 22 تشرين الاول 2016 عمار سعداني الذي استقال بدوره بشكل مفاجئ "لأسباب صحية".

وصرح القيادي البارز وعضو المكتب السياسي أحمد بومهدي أمام مقر الحزب بالعاصمة أن "الامين العام تعرض هذا الصباح خلال جلسة عمل لوعكة صحية فنقل الى المستشفى، حيث أعطاه الطبيب عطلة مرضية".

ونفى بومهدي "استقالة" ولد عباس، مؤكدا "ننتظر عودته لكن في انتظار ذلك فإن الحزب يسير بشكل عادي بالقياديين الحاضرين"، كما نقلت وسائل الاعلام.

وكان ولد عباس المعروف بأنه مقرب منذ زمن بعيد من رئيس البلاد، اعلن نهاية تشرين الاول/اكتوبر ترشيح الحزب بوتفليقة لولاية خامسة في الانتخابات المقررة في 2019، بينما يثير وضعه الصحي الكثير من الجدل في الساحة السياسية.

واضطر ولد عباس المؤيد بقوة لبوتفليقة (81 عاما) الذي يحكم البلاد منذ 1999، الى تغيير لهجته بعد 24 ساعة من اعلان ترشيح الرئيس بتأكيد انه "لم يتلق ردا على طلبه" من المعني الاول بالامر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم