الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"أسوان لأفلام المرأة" يُكرم محسنة توفيق ومنّة شلبي

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
"أسوان لأفلام المرأة" يُكرم محسنة توفيق ومنّة شلبي
"أسوان لأفلام المرأة" يُكرم محسنة توفيق ومنّة شلبي
A+ A-

أعلنت إدارة مهرجان "أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة"، عن تكريم الفنانتين محسنة توفيق، و#منّة_شلبي، وذلك خلال فاعليات الدورة الثالثة، التي ستُقام خلال الفترة من 20 إلى 26 شباط المقبل.

وأكد رئيس المهرجان السيناريست محمد عبدالخالق، أن الإدارة حريصة على تكريم أحد الرموز الفنية من عمالقة الفن المصري وأحد نجوم جيل الشباب، واصفًا محسنة توفيق بالفنانة ذات القيمة الفنية والتي يفخر المهرجان بتكريمها، لا سيما أنها أثرت الحياة الفنية بعدد من الأدوار المميزة التي قدّمتها خلال مسيرتها الفنية، حيث بلغت نحو 70 عملًا فنيًا على مستوى السينما والتليفزيون والمسرح.

وأشار مدير المهرجان الكاتب الصحافي حسن أبوالعلا، إلى أن منّة شلبي، تمثل مستقبل السينما المصرية، فهي من الفنانات اللاتي يحرصن على انتقاء الأعمال الفنية الجادة والمميزة التي يظهرن بها لجمهورهن، حيث قدّمت عبر مشوارها السينمائي أفلاماً مهمّة مع مخرجين مميزين، منهم فيلم "نوارة"، الذي حصلت من خلاله على 7 جوائز على مستوى التمثيل في مهرجانات عربية ودولية.

وأضاف أبوالعلا أن شلبي تُعد واحدة من أهم نجمات السينما في الألفية الجديدة، على مستوى مصر والوطن العربي، ولها قاعدة جماهيرية عريضة نجحت في تكوينها عبر السنوات الأخيرة، من خلال عديد من الشخصيات المميزة التي تعبر عن الواقع السياسي والاجتماعي، حيث إنها قدمت نحو 54 عملًا سينمائياً وتليفزيونياً.

يذكر أنّ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ينظّم بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم