الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مجوهرات نادرة لماري أنطوانيت تعرض للبيع في مزاد

مجوهرات نادرة لماري أنطوانيت تعرض للبيع في مزاد
مجوهرات نادرة لماري أنطوانيت تعرض للبيع في مزاد
A+ A-

تطرح مجموعة مميزة من الحلي العائدة لملكة فرنسا ماري أنطوانيت، بينها خاتم ألماسي يضم خصلة من شعرها، للبيع في مزاد تنظمه دار "ساوثبيز" في جنيف اليوم الأربعاء بعدما أبقيت بعيداً من مرأى العامة لما يقرب من قرنين.

هذه الحلي العشر مصدرها مجموعة خاصة بعائلة بوربون بارم، وهي جابت العالم خلال الأسابيع الأخيرة لمناسبة مؤتمرات عامة سمحت لمحبي المجوهرات الفاخرة بالتمتع بمعاينة هذه القطع التاريخية المبهرة. وأبرز القطع المطروحة للبيع في هذا المزاد هو عقد مميز من الألماس مع لؤلؤة طبيعية بحجم استثنائي على شكل حبة إجاص (26 ميليمترا - 18 ميليمترا) بسعر يقدر بين مليون دولار ومليونين. ومن بين القطع المهمة الأخرى في المجموعة هناك أيضاً أقراط أذنين مميزة مزدانة بلآلئ طبيعية بقيمة مقدرة بين مئتي ألف دولار وثلاثمئة ألف، إضافة إلى عقد من اللآلئ الطبيعية بسعر يصل إلى 70 ألف دولار.

وقال مدير قسم الحلي في دار "ساوثبيز" أندريس وايت لوكالة "فرانس برس"، "هذا مزاد القرن الحادي والعشرين" بفعل الفخامة الكبيرة للقطع العائدة للملكة ماري أنطوانيت، وأيضا "لأن العدد المتبقي من قطع الحلي العائدة لها قليل". وكانت ماري أنطوانيت زوجة الملك لويس السادس عشر تملك الكثير من المجوهرات الألماسية التي يشمل المزاد عددا منها. ومن بين هذه القطع دبوس مزخرف من نهاية القرن الثامن عشر مزدان بألماسة صفراء مبهرة. وكان العقد الماسي عائدا لماري أنطوانيت، أما اللؤلؤة الصفراء، فقد أضيفت في وقت لاحق. وتقدر قيمة هذه الجوهرة بمبلغ يراوح بين 50 ألف دولار و80 ألفا. كذلك يباع في المزاد خاتم ألماسي يحوي خصلة من شعر الملكة، وقيمته مقدرة بمبلغ يراوح بين 8 آلاف دولار و10 آلاف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم