السعودية: الملك سلمان يواصل جولته المناطقيّة الأسبوع المقبل

13 تشرين الثاني 2018 | 20:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الملك سلمان.

أعلن الديوان الملكي السعودي أن العاهل السعودي #الملك_سلمان سيستأنف جولة داخلية غير مسبوقة الأسبوع المقبل، بينما لا تزال المملكة تواجه أزمة دولية بعد مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي.

وزار الملك سلمان (82 عاما) منطقتي القصيم وحائل الأسبوع الماضي، في إطار ما سماه مراقبون "جولة استماع"، هي الأولى له منذ توليه عرش بلاده في 2015.

ومن المقرر أن يزور المناطق الشمالية من المملكة الأسبوع المقبل، "لتفقد أحوال المواطنين، وتدشين عدد من المشاريع التنموية وافتتاحها"، بحسب وكالة الانباء السعودية. وقالت إن مدينة وعد الشمال الصناعية ستكون من المشاريع التي سيفتتحها العاهل السعودي.

وافادت أن الملك سلمان يلقي كلمة في مجلس الشورى الإثنين، في أول تصريحات له منذ مقتل الصحافي خاشقجي في 2 تشرين الأول في القنصلية السعودية في اسطنبول.

ويبدو أن الملك سلمان الذي رافقه في جولته الأسبوع الماضي ولي عهده محمد بن سلمان، يسعى إلى حشد الدعم داخليا، بما في ذلك بين افراد العائلة المالكة، بينما تواجه السعودية غضبا دوليا بسبب مقتل خاشقجي.

الشهر الماضي، اصدر الملك سلمان عفوا عن الغارمين في السجون السعودية، وأمر بإعادة العلاوة السنوية لجميع الموظفين الحكوميين ابتداء من السنة المقبلة. وكان تم وقف هذه العلاوة في إطار اجراءات التقشف في 2016، وسط انخفاض أسعار النفط.

وتعتبر تداعيات مقتل خاشقجي أسوأ أزمة ديبلوماسية تواجهها المملكة منذ هجمات 11 أيلول2001 على الولايات المتحدة.

ولم يتضح ما إذا كان ولي العهد سيرافق الملك سلمان في جولته الأسبوع المقبل.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard