الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سوريا: التّحالف الدولي يقصف دير الزور... مقتل 22 من عائلات "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
سوريا: التّحالف الدولي يقصف دير الزور... مقتل 22 من عائلات "داعش"
سوريا: التّحالف الدولي يقصف دير الزور... مقتل 22 من عائلات "داعش"
A+ A-

قتل 28 شخصاً على الأقل، بينهم 22 مدنياً من أفراد عائلات مقاتلي تنظيم "#الدولة_الاسلامية"، من جراء قصف نفذه التحالف الدولي بقيادة أميركية الأحد على شرق #سوريا، على ما أفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان اليوم.

منذ أسابيع، يتعرض الجيب الأخير تحت سيطرة التنظيم في ريف دير الزور، لغارات مستمرة ينفذها التحالف، دعماً لعمليات قوات سوريا الديموقراطية في المنطقة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "تم اليوم انتشال جثث 22 مدنياً، بينهم 9 أطفال، اضافة الى 6 جثث أخرى لم تحدد هويتها بعد، من تحت أنقاض منازل حي في بلدة الشعفة، استهدفته طائرات التحالف ليل الأحد".

وتزامنت هذه الغارات مع اعلان قوات سوريا الديموقراطية الأحد استئناف قتالها ضد التنظيم، بعد عشرة أيام من تعليقه، رداً على قصف تركي طال مواقع كردية في شمال البلاد.

وكانت هذه القوات المؤلفة من فصائل كردية وعربية بدأت في 10 أيلول، هجوماً على آخر مواقع للتنظيم في دير الزور، بدعم من التحالف، من دون أن تتمكن من تحقيق تقدم بارز.

وتقتصر العمليات العسكرية راهناً على قصف مدفعي وغارات جوية ينفذها التحالف، وفقا للمرصد، من دون أي اشتباكات برية بين الطرفين.

ومنذ بدء الهجوم قبل شهرين، أوقعت غارات التحالف عشرات القتلى في صفوف الجهاديين، لكنها تسببت أيضاً بمقتل مدنيين من أفراد عائلاتهم. وأحصى المرصد مقتل 72 مدنياً من عائلات مقاتلي التنظيم منذ الخميس.

وكان التنظيم تمكن، قبل تعليق الهجوم، من استعادة كافة المواقع التي تقدمت اليها قوات سوريا الديموقراطية منذ بدء هجومها. ويُقدر التحالف الدولي وجود ألفي عنصر من التنظيم في هذا الجيب.

ومُني التنظيم خلال العامين الماضيين بهزائم متلاحقة في سوريا، ولم يعد يسيطر سوى على جيوب محدودة في أقصى محافظة دير الزور وفي البادية السورية شرق حمص.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب، منذ اندلاعه في منتصف آذار 2011، بمقتل أكثر من 360 ألف شخص، وبدمار هائل في البنى التحتية، ونزوح او تشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم