الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جويس عزام تطلق رحلتها إلى جبل فينسون

جويس عزام تطلق رحلتها إلى جبل فينسون
جويس عزام تطلق رحلتها إلى جبل فينسون
A+ A-

كشفت متسلقة الجبال والمستكشفة العالمية جويس عزام عن تحديها المقبل الذي سيجعل منها أول امرأة لبنانية تتسلق 6 من أصل أعلى 7 قمم في العالم في المؤتمر الصحافي الذي عقدته في فندق لو رويال في ضبيه لإعلان انطلاق رحلتها إلى جبل فينسون في أنتاركتيكا بحضور رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" ومديرها العام المهندس مروان الحايك، المدير العام لـ"تلفزيون المستقبل" رمزي جبيلي، نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين.

ويرتفع جبل فينسون على علو 4،897 مترا ويعتبر أعلى الجبال في أنتاركتيكا، الممتدة في منطقة جبال الزوورث حوالي 1،200 كيلومترا من القطب الجنوبي.

وتبدأ رحلة الـ19 يوم من بونتا اريناس في تشيلي باجتماع للفريق، قبل السفر إلى المعسكر المتمركز في أنتاركتيكا لانطلاق الرحلة التي ترعاها شركة "ألفا" للاتصالات ويدعمها "تلفزيون المستقبل" كشريك إعلامي.


وتحدث في المؤتمر جبيلي الذي وعد بنقل الحدث مباشرة بكافة مراحله، تلاه المهندس الحايك الذي قال: "اسم جويس عزام يختصر مسيرتها، حيث العزم الذي أهّلها بجدارة لخوض التحدي" واضاف: "سنؤمن لها كل الإمكانات لتظل متصلة بالإنترنت عبر خط ألفا طالما توافر تواصل خلوي، وعند عدم توافر الخلوي سنقدم لجويس جهازا متصلا بالأقمار الاصطناعية ليبقى تواصلها صوتا وصورة قائما ومستمرا مع اللبنانيين". واعتبر أن "التحدي بات جزءا من روتيننا اليوم في "ألفا"، وكان آخر هذه التحديات إطلاق تطبيق "Alfa Sports" الذي شكّل تحولا نوعيا من حيث الإنتقال من الصوت والداتا الى تقديم خدمات المحتوى الحصري".

كما تحدثت عزام عن التحدي الذي ينتظرها: "لا تقتصر رحلتي إلى جبل فينسون على تسلق الجبال بل تهدف إلى حثّ الشباب على تحقيق أحلامهم"، واضافت: "كغيرها من التحديات في الحياة، إن كان باستطاعتنا التغلب عليها فكريا سيسهل التغلب عليها أيضا جسديا".



وسبق لعزام المهندسة المعمارية الحائزة على شهادتي ماجيستير في إدارة المشاريع العامة وأخرى في الحفاظ على المدن والمعالم التاريخية إضافة إلى شهادة دكتوراه في المحافظة على المناظر الطبيعية والمعالم الثقافية والبيئية، أن تسلقت 5 من 7 قمم ضمن تحدي "The Seven Summits": جبل إلبروس في روسيا (تموز 2012)، مثلث كارستنز في بابوا في غينيا الجديدة (تشرين الأول 2013)، كليمنجارو في تنزانيا (آذار 2014)، أكونكاغوا في الأرجنتين (شباط، 2017)، دنالي الولايات المتحدة الأميركية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم