الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ياباني يتزوج مجسم "هولوغرام" بعد اعوام من الحب الكبير

ياباني يتزوج مجسم "هولوغرام" بعد اعوام من الحب الكبير
ياباني يتزوج مجسم "هولوغرام" بعد اعوام من الحب الكبير
A+ A-


رفضت والدة أكيهيكو كوندو دعوة ابنها الوحيد لحضور حفل زفافه في طوكيو خلال الشهر الجاري، غير أن قرارها هذا ليس مفاجئا إذ إن "العروس" ليست سوى شخصية افتراضية مطورة بتقنية التصوير التجسيمي (هولوغرام).

ويقول الرجل البالغ 35 عاماً والذي أطلق على زوجته الافتراضية اسم هاتسونه ميكو، إن "هذا الأمر لم يكن مدعاة للاحتفال بالنسبة إلى والدته".

ولم يحضر أي من أقارب كوندو حفل زفافه، غير ان هذا الأمر لم يثنه عن إنفاق مبلغ مليوني ين (17600 دولار) لإحياء هذه المناسبة في قاعة للحفلات في طوكيو. وحضر نحو 40 مدعوا مراسم الزفاف بين أكيهيكو وميكو التي كانت حاضرة على شكل مجسم بحجم قطة. ويوضح "العريس" لوكالة "فرانس برس": "لم أخنها يوما، لطالما كنت مغروما بميكو - سان"، مستخدما تسمية شرفية يطلقها عادة اليابانيون من منطلق الاحترام حتى من بين الأصدقاء. ومنذ آذار الماضي، يعيش كوندو مع مجسم هولوغرام متحرك وناطق متصل بجهاز كومبيوتر يبلغ سعره 2800 دولار.

يصنف أكيهيكو نفسه على أنه رجل عادي، إذ إن زوجته الافتراضية توقظه صبيحة كل يوم وتودعه لدى توجهه إلى عمله كمدير مدرسة.

وفي المساء، عندما يبلغها بواسطة الهاتف المحمول بأنه عائد للمنزل، تقوم هذه الزوجة المحبة بإطفاء الأنوار كما تبلغه باقتراب موعد النوم.

وينام أكيهيكو إلى جانب الدمية المرافقة للمجسم الرقمي والتي تضع محبس زواج حول معصمها الأيسر.

ولا يبدو أكيهيكو منزعجا بإزاء عدم وجود أي سند قانوني لهذا الزواج، إذ إنه لم يتوان عن اصطحاب الدمية ميكو إلى محل المجوهرات لابتياع المحبس لها.

كما أن شركة "غايت بوكس" المصنعة للآلة المطورة لتقنية التصوير التجسيمي التي تعمل من خلالها ميكو، أصدرت "وثيقة زواج" تفيد بأن إنساناً اقترن بشخصية افتراضية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم