فرنسا: لودريان يؤكّد أنّ "لا علم له" بمعلومات تركيّة عن قضية خاشقجي

12 تشرين الثاني 2018 | 16:03

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

صور لجمال خاشقجي رفعت خلال احتفال تأبيني له اقامه اصدقاؤه في اسطنبول في 11 ت2 2018 (أ ف ب).

قال وزير الخارجية الفرنسي #جان_ايف_لودريان إن لا علم له بمعلومات تركية عن قضية الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي الذي قتل بداية تشرين الاول في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وتتعارض تصريحات الوزير الفرنسي مع ما قاله رئيس تركيا رجب طيب #اردوغان السبت بأنه تقاسم مع فرنسا والمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة معلومات استخباراتية بشأن قضية خاشقجي.

وقال لودريان لقناة "فرانس2": "حاليا لا علم لي" بمعلومات نقلتها تركيا، مضيفا: "اذا كانت لدى الرئيس التركي معلومات، فليقدمها الينا".

وردا على سؤال عن احتمال أن يكون الرئيس التركي أدلى بتصريحات خاطئة بشأن هذه المعلومات، اكتفى الوزير الفرنسي بالقول إن اردوغان يلعب "لعبة سياسية خاصة في هذا الشأن".

بعد أكثر من شهر على مقتل خاشقجي، لا تزال جثته مفقودة. واعتبر لودريان ان "الحقيقة (حول مقتل خاشقجي) لم تظهر والنتيجة غير واضحة". واشار الى ان "موقفنا هو الحقيقة، الملابسات والجناة، ثم نتخذ العقوبات الضرورية".

وكانت ألمانيا دعت الأوروبيين في نهاية تشرين الاول الى وقف مبيعاتهم من الاسلحة للسعودية اتخذت قرارا بوقفها، وهو اجراء ترفضه حتى الآن فرنسا، المزود الكبير للاسلحة للسعودية.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard