الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فرنسا: لودريان يؤكّد أنّ "لا علم له" بمعلومات تركيّة عن قضية خاشقجي

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا: لودريان يؤكّد أنّ "لا علم له" بمعلومات تركيّة عن قضية خاشقجي
فرنسا: لودريان يؤكّد أنّ "لا علم له" بمعلومات تركيّة عن قضية خاشقجي
A+ A-

قال وزير الخارجية الفرنسي #جان_ايف_لودريان إن لا علم له بمعلومات تركية عن قضية الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي الذي قتل بداية تشرين الاول في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وتتعارض تصريحات الوزير الفرنسي مع ما قاله رئيس تركيا رجب طيب #اردوغان السبت بأنه تقاسم مع فرنسا والمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة معلومات استخباراتية بشأن قضية خاشقجي.

وقال لودريان لقناة "فرانس2": "حاليا لا علم لي" بمعلومات نقلتها تركيا، مضيفا: "اذا كانت لدى الرئيس التركي معلومات، فليقدمها الينا".

وردا على سؤال عن احتمال أن يكون الرئيس التركي أدلى بتصريحات خاطئة بشأن هذه المعلومات، اكتفى الوزير الفرنسي بالقول إن اردوغان يلعب "لعبة سياسية خاصة في هذا الشأن".

بعد أكثر من شهر على مقتل خاشقجي، لا تزال جثته مفقودة. واعتبر لودريان ان "الحقيقة (حول مقتل خاشقجي) لم تظهر والنتيجة غير واضحة". واشار الى ان "موقفنا هو الحقيقة، الملابسات والجناة، ثم نتخذ العقوبات الضرورية".

وكانت ألمانيا دعت الأوروبيين في نهاية تشرين الاول الى وقف مبيعاتهم من الاسلحة للسعودية اتخذت قرارا بوقفها، وهو اجراء ترفضه حتى الآن فرنسا، المزود الكبير للاسلحة للسعودية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم