الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

درويش نال وسام الصليب الأكبر في الكنيسة الكاثوليكية: نريد ان نعيش ديموقراطيتنا

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

احتفل في مركز منظمة فرسان القديس جاورجيوس القسطنطينية العالمية في روما بمنح راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، وسام فارس الصليب الأكبر في الكنيسة الكاثوليكية والتي كانت المنظمة اعلنت عن منحه في شهر نيسان الماضي، في حضور رئيس المنظمة السفير جوزف بالوني درويش الوسام، في حضور محامي المنظمة المسؤول عن العلاقات الدولية فرانكو سينفو، المطارنة جورج بكر وميشال ابرص، رئيس حزب "الحوار الوطني" فؤاد مخزومي، الدكتور انطوان معلوف، اعضاء من المجلس الأعلى للروم الكاثوليك والوفد المرافق لدرويش.


والقى المطران درويش كلمة قال فيها: "اشكركم من كل قلبي على هذا التكريم، واعلم ان هدف المنظمة هو المساعدة الإنسانية للشعوب، وكما قال السيد المسيح في الإنجيل اتيت لأخدم لا لأخدم، وأنا ايضا كما انتم وكما كل الناس هدفنا هو الخدمة، ولا سيما خدمة المتضررين في العالم اجمع".
تابع: "اننا في لبنان نعيش مسيحيين ومسلمين حياة اخوة، وبصفتي رئيس اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي في لبنان اعتبر ان هذا البلد هو مثل في التعايش بين المسيحيين والمسلمين في المنطقة، ومنظمتكم ايضا لها هدف تشجيع الحوار بين الحضارات. اود ان اطلب من المنظمة بصفتي الآن عضوا فيها، ان نعمل بشكل كبير من اجل السلام في لبنان وسوريا ومصر، وانا سعيد بوجود المطران بكر معنا، هو مطران مصر وندعو له دائما بالتوفيق كذلك للمطران ابرص ولكل السادة الأساقفة".
وقال: "نحن في حاجة لأن تفهم اوروبا بشكل جيد الوضع الحالي للعرب، ونحن نتكل عليكم اليوم لمساعدتنا في هذا المجال، لأننا نريد ان نعيش معا مسيحيين ومسلمين، نريد ان نعيش ديموقراطيتنا وليس الديموقراطية المفروضة من الآخرين". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم