السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تيمور جنبلاط التقى رئيس لجنة الخارجية في الدوما... تجدد دعم روسيا للبنان

تيمور جنبلاط التقى رئيس لجنة الخارجية في الدوما... تجدد دعم روسيا للبنان
تيمور جنبلاط التقى رئيس لجنة الخارجية في الدوما... تجدد دعم روسيا للبنان
A+ A-

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور #جنبلاط والوفد المرافق في موسكو، رئيس "لجنة العلاقات الخارجية" في مجلس النواب الروسي (الدوما) ليونيد سلوتسكي الذي أكد "عمق العلاقة بين لبنان وروسيا وبخاصة مع الحزب التقدمي الاشتراكي في الرؤى والأفكار المشتركة مع المعلم الشهيد كمال جنبلاط، ومن ثم مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط".

ونوّه سلوتسكي، بحسب بيان لمفوضية الاعلام في الاشتراكي، بـ "الدور الكبير الذي يقوم به الحزب على المستوى الوطني اللبناني"، مجددا "دعم روسيا للبنان في كل تحدياته اذ ان السياسات العليا للرئيس فلاديمير بوتين تضع دائما المصلحة الوطنية اللبنانية في مقدمة أولوياتها".

وأكد النائب جنبلاط من جهته ان "روسيا لعبت وتلعب دورا محوريا مهما في القضايا الدولية والإقليمية وبخاصة اليوم في الملف السوري الذي ينعكس في شكل كبير على اوضاع لبنان".

ودعا جنبلاط الى "استكمال المسار السياسي الذي يحقق تطلعات الشعب السوري بقيام نظام ديموقراطي عادل يحفظ وحدة سوريا، ويؤمن تطلعات شعبها الذي قدم ويقدم الشهداء والتضحيات لأجل حريته، ولأجل تحقيق مطالبه الديموقراطية المشروعة وتأمين العودة الكريمة والآمنة لكل النازحين الى بلدهم، من دون الخضوع لأي إجراءات او اعمال انتقامية".

كما تم خلال اللقاء النقاش في "سبل تطوير العلاقة بين مجلس النواب الروسي ومجلس النواب اللبناني عبر جملة اقتراحات سترفع الى رئيس المجلس نبيه بري". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم